الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سفارة الدولة تدشن قاعة "زايد الأكاديمية" بجامعة فاونتن في نيجيريا

سفارة الدولة تدشن قاعة "زايد الأكاديمية" بجامعة فاونتن في نيجيريا
24 يناير 2019 12:55

دشنت سفارة الدولة في جمهورية نيجيريا الإتحادية "قاعة الشيخ زايد الأكاديمية" في جامعة فاونتن بولاية أوشن وذلك ضمن مبادرات دولة الإمارات الإنسانية والتنموية لدعم القطاع التعليمي ترسيخاً لإرث القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "رحمه الله" الذي أرسى ركائز دعم التعليم وبناء الإنسان. حضر التدشين، معالي أديغبويغا أويتولا حاكم ولاية أوشن، ومعالي رؤوف أريغبيسولا الحاكم السابق للولاية، والبروفيسور أميدو ساني نائب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات وممثلو سفارة بجانب عدد غفير من كبار مسؤولي الولاية والطلبة وأولياء الأمور.

 وتوجه معالي أديغبويغا أويتولا بالشكر والتقدير إلى دولة الإمارات على دعمها لقطاع التعليم في ولايته، متمنياً أن تسهم تلك المبادرات في تعزيز أطر التواصل العلمي بين البلدين، معرباً عن تطلعهم للاستفادة من تجربة الإمارات في مجال البحث العلمي.

 من جانبه، أكد سعادة فهد عبيد محمد التفاق، سفير الدولة لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية في كلمة له بهذه المناسبة، أن تدشين القاعة،التي تضم 4 فصول دراسية وتتسع لأكثر من 190 طالباً وطالبة، وتسميتها باسم زايد "طيب الله ثراه" هو تجسيد لمقولته "إن رصيد أي أمة متقدمة هو أبناؤها المتعلمون، وأن تقدم الشعوب والأمم إنما يقاس بمستوى التعليم وانتشاره".

 وأوضح أن هذه المبادرات تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارات على الصعيد الدولي من خلال تطوير العلاقات الدبلوماسية الثقافية التي انتهجتها الدولة ودعمها جهود تطوير التعليم والبحث العلمي.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©