الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاقتصاد» تبحث فرص تعزيز التعاون مع مدينة تشانغدو الصينية

«الاقتصاد» تبحث فرص تعزيز التعاون مع مدينة تشانغدو الصينية
11 سبتمبر 2019 03:24

أبوظبي (الاتحاد)

بحث محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، سبل تعزيز التعاون بين الإمارات ومدينة تشانغدو، عاصمة مقاطعة سيشوان الصينية، في التجارة والاستثمار والتكنولوجيا المتقدمة والبنية التحتية والسياحة.
جاء ذلك خلال لقاء محمد الشحي وفداً من مدينة تشانغدو يترأسه فان ريبينغ، عضو لجنة الحزب الشيوعي الصيني لمقاطعة سيشوان، أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني للجنة بلدية تشانغدو. وحضر اللقاء حميد بن بطي المهيري، الوكيل المساعد لقطاع الشؤون التجارية، ويوسف عيسى الرفاعي، الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة، وهند اليوحة مديرة إدارة الاستثمار في وزارة الاقتصاد.
وقال محمد الشحي: إن شانغدو تمثل مركزاً حضارياً واقتصادياً مهماً وشهدت تحولاً تنموياً كبيراً خلال السنوات الماضية، خاصة في الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ما يعني وجود العديد من القواسم المشتركة بينها وبين الرؤية التنموية للإمارات، خاصة في الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة والذكاء الصناعي، ما يعزز التكامل الاقتصادي بين البلدين ويفتح آفاقاً أوسع للتعاون خلال المرحلة المقبلة في التجارة والاستثمار والابتكار والتبادل السياحي والثقافي.
من جانبه، أكد فان ريبينغ أن الشراكة الإماراتية الصينية توفر بيئة خصبة للتعاون على مستوى المدن والمقاطعات والمناطق، وكذلك على مستوى مجتمعات الأعمال، مشدداً على أهمية العمل المشترك لتعريف مجتمع الأعمال والمستثمرين في الجانبين بالفرص والإمكانات الاقتصادية المطروحة للتعاون والشراكة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©