الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بعثة "أصحاب الهمم" تغادر إلى "بارالمبية الأردن".. 56 فارساً يعززون الطموحات الإماراتية

بعثة "أصحاب الهمم" تغادر إلى "بارالمبية الأردن".. 56 فارساً يعززون الطموحات الإماراتية
15 سبتمبر 2019 00:06

دبي (الاتحاد)

تغادر بعثة منتخبنا لأصحاب الهمم إلى الأردن، للمشاركة في النسخة الثانية لدورة ألعاب منطقة غرب آسيا البارالمبية، والتي تنطلق بالعاصمة عمان اليوم وتستمر حتى 22 سبتمبر الجاري.
وكانت النسخة الأولى من البطولة أقيمت في الدولة، ونظمها نادي خورفكان للمعاقين فبراير 2017، بمشاركة أكثر من 300 لاعب يمثلون 12 دولة. وتشهد النسخة الثانية مشاركة 700 رياضي ورياضية، للتنافس الشريف على قرابة 300 ميدالية ملونة لـ6 ألعاب، هي ألعاب القوى، كرة الطاولة، كرة السلة للكراسي المتحركة، رفع الأثقال، كرة الهدف للمكفوفين، والبوشيا.
ويترأس البعثة، محمد محمد فاضل الهاملي، رئيس اللجنة البارالمبية، رئيس اتحاد رياضة أصحاب الهمم، بينما سيكون ذيبان المهيري، الأمين العام لاتحاد رياضة أصحاب الهمم، مديراً للبعثة، بالإضافة إلى الأجهزة الإدارية والفنية والطبية، فيما يحمل 56 لاعباً ولاعبة طموحات فرسان الإرادة في المنافسات، منهم 24 لاعباً ولاعبة، في ألعاب القوى، و8 في رفعات القوة، و6 في قائمة البوتشيا، ولاعبان في تنس الطاولة، بالإضافة إلى 10 لاعبين يمثلون منتخب السلة على الكراسي المتحركة، و6 لاعبين في قائمة منتخب كرة الهدف للمكفوفين.
وأكد محمد محمد فاضل الهاملي، أن أعضاء المنتخب يسعون إلى التمثيل المشرف في بطولة تستحوذ على قدر كبير من الأهمية، كونها تجمع عدداً كبيراً من منتخبات غرب آسيا، ما يزيد من تطور اللاعبين في المنطقة، وأشار إلى أن استعدادات المنتخب للنسخة الثانية من البطولة كانت على ما يجب، لترك بصمة جديدة، خصوصاً أن جميع اللاعبين واللاعبات على قدر المسؤولية، وقال: «أبطالنا من أصحاب الهمم قطفوا ثمار الاهتمام بالوصول إلى منصات التتويج في المحافل القارية والدولية التي هي مصدر فخر واعتزاز، ونحن مقبلون على مشاهدة جيل جديد من فرسان الإرادة، من خلال التألق المنتظر من اللاعبين الشباب الذين استعدوا جيداً لتحسين الأرقام والوصول إلى منصات التتويج».
من جهته، أكد ذيبان المهيري، أن التحضيرات للمشاركة في البطولة بلغت ذروتها، مؤكداً حرص الجميع على الظهور بالشكل المشرف، الذي يليق بالمكانة التي وصلت إليها الإمارات كدولة رائدة في رياضة أصحاب الهمم، متمنياً أن يكون جميع اللاعبين على قدر التحدي، وأن يحقق أبطالنا النتائج المرجوة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©