السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

30 ألف مشارك ينطلقون نحو ألقاب ماراثون دبي

30 ألف مشارك ينطلقون نحو ألقاب ماراثون دبي
25 يناير 2019 00:02

دبي (الاتحاد)

تنطلق صباح اليوم في منطقة الجميرا في دبي، فعاليات النسخة العشرين من ماراثون ستاندرد تشارترد دبي، الذي يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبدعم من مجلس دبي الرياضي، وسط توقعات بمشاركة نحو 30 ألفاً من الرياضيين.
تبدأ فعاليات الماراثون، في السادسة إلا 5 دقائق، بسباق رياضية الكراسي المتحركة وعدائي النخبة، وبعدها بقرابة الساعة، ينطلق باقي المشاركين غير المحترفين في السباق الرئيسين، ومسافته 42.195 كيلومتر، ثم ينطلق العداؤون المشاركون في سباق 10 كيلومترات، والمقرر عند الثامنة والنصف صباحاً، ويختتم الحدث، بسباق 4 كيلومترات، والذي ينطلق في العاشرة والنصف.
ويشارك في الماراثون الحائز على التصنيف الذهبي من الاتحاد الدولي لألعاب القوى، نخبة من أفضل عداءي العالم، ومنهم الإثيوبي جيي أدولا، ومواطنه آسيفا مينجستو، والإثيوبي ليمي برهانو، والعداء السويسري تاديسي أبراهام.
أما في سباق السيدات، يتوقع أن تكون المنافسة شرسة بين الكينية روث تشيبنجيتش والإثيوبية وركنش ديجيفا، إحدى الفائزات سابقاً في مارثون دبي وزميلتها الكينية شارون شيروب.
كما يشهد الماراثون، معركة قوية في سباق الكراسي المتحركة للرجال، بمشاركة مارسيل هاج، حامل اللقب السويسري المدافع عن اللقب، وبطل العالم 9 مرات، والمصنف الأول عالمياً، واليابانيين هيرويوكي ياماموتو وهيروكي نيشيدا، وكلاهما في الترتيب الثالث على العالم، وريوتا يوشيدا التاسع عالمياً.
ويبلغ مجموع جوائز السباق الرئيس للماراثون، ومسافته 42.195 كم، 385 ألف دولار، مقسمة بالتساوي بين أبطال سباقي الرجال والسيدات، ليحصل البطل في كل من السابقين على جائزة مالية قيمتها 100 ألف دولار، فيما يحصل على 40 ألف دولار كل من صاحبي المركز الثاني في السباقين، وصاحبي المركز الثالث على 20 ألفاً لكل منهما، وتتدرج الجوائز حتى المركز العاشر، ويحصل صاحباه على 2.500 دولار لكل منهما.
وخصصت جائزة مالية قيمتها 18 ألف درهم، توزع على أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في السباق الرئيس للماراثون من المواطنين أو المواطنات، وهي نفس القيمة من الجوائز التي يحصل عليها أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل من المواطنين والمواطنات في سباق الكراسي المتحركة لأصحاب الهمم، فيما سيكون مجموع جوائز سباق الكراسي المتحركة لأصحاب الهمم الأجانب، 55 ألف درهم، وخصصت جوائز مالية مجموعها 7 آلاف درهم لأبطال سباق 10 كم، وقيمة الجوائز نفسها ستكون مخصصة للأبطال الثلاثة من المواطنين والمواطنات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©