السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مسؤولون أردنيون وكويتيون يشيدون بجهود «الإمارات للدراسات»

مسؤولون أردنيون وكويتيون يشيدون بجهود «الإمارات للدراسات»
24 سبتمبر 2019 01:39

هزاع أبو الريش ((ابوظبي))

أشاد مسؤولون أردنيون في وزارة الخارجية ومجلس النواب، ونظراء لهم بوزارة الخارجية الكويتية ومجلس الأمة الكويتي، بالدور الكبير الذي يقوم به مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في خدمة المجتمع، وفي دعم صانع القرار، ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة، وإنما في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية كلها، مثمنين ما يصدره المركز من دراسات وأبحاث تتناول مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاستراتيجية والاجتماعية، وما ينظمه من مؤتمرات وندوات تصدر توصيات علمية دقيقة حول مختلف القضايا التي تهم صانع القرار، فضلاً عن المحاضرات الدورية التي ينظمها المركز في مختلف المجالات، بغرض تعزيز وعي المجتمع بالتطورات الإقليمية والدولية التي تشهدها المنطقة والعالم.
جاء ذلك على هامش زيارة قام بها وفد من المركز للمملكة الأردنية الهاشمية ودولة الكويت، التقى خلالها أعضاء الوفد بعض مسؤولي البلدين، في إطار دراسة يعدها المركز حول حقوق الإنسان في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث التقى الوفد السفير حسام الحسيني، مدير إدارة حقوق الإنسان والأمن الإنساني بوزارة الخارجية الأردنية، كما التقى الدكتور بركات النمر العبادي، نائب رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان في مجلس النواب الأردني. وفي دولة الكويت، التقى وفد المركز الوزير المفوض، طلال خالد المطيري، مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان بوزارة الخارجية الكويتية، والدكتور عادل جاسم الدمخي، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الأمة الكويتي.
إلى ذلك، قامت إدارة موسوعة جينس القياسية بمنح الدكتور خالد جمال السويدي، المدير التنفيذي في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أكبر ميدالية في العالم للأرقام القياسية لإتمامه مبادرة جري أبوظبي - مكة المكرمة، التي قطع خلالها مسافة 2070 كيلومتراً، في 29 يوماً. وتخلل حفل التكريم عرض فيلم وثائقي استعرض مراحل المبادرة شاملة الاستعداد والانطلاق والتحديات. وأكد سعادة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في كلمة له، فخره كأب بنجله الدكتور خالد، لنجاحه في إتمام التحدي غير المسبوق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©