الأربعاء 22 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس زايد بن منصور للقدرة اليوم في الوثبة

كأس زايد بن منصور للقدرة اليوم في الوثبة
26 يناير 2019 00:02

محمد حسن (أبوظبي)

تستضيف قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، في السادسة والنصف صباح اليوم، سباق كأس الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان للشباب والناشئين للقدرة، لمسافة 120 كيلومتراً، بمشاركة فرسان وفارسات، يمثلون مختلف الإسطبلات وأندية الفروسية بالدولة. وخصصت جوائز قيمة للسباق عبارة عن 3 سيارات دفع رباعي للفائزين بالمراكز الأولى، إلى جانب جوائز نقدية لأصحاب المراكز من الرابع وحتى التاسع مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة.
وينظم السباق نادي أبوظبي للفروسية بالتعاون مع قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، وبرعاية مجلس أبوظبي الرياضي، ومهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.
وتم تقسيم مسافة السباق إلى 4 مراحل، مع ترسيم الأولى باللون الأزرق، وتبلغ مسافتها 40 كيلومتراً، تعقبها راحة إجبارية لمدة 50 دقيقة، وتبلغ مسافة الثانية التي تم ترسيمها باللون الأصفر 35 كيلومتراً، وتعقبها راحة إجبارية مدتها 40 دقيقة.
وتنطلق المرحلة الثالثة التي تبلغ مسافتها 25 كيلومتراً، وتم ترسيمها باللون الأحمر، وتعقبها فترة راحة إجبارية مدتها 40 دقيقة، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة التي تم ترسيمها باللون الأبيض، وتبلغ مسافتها 20 كيلومتراً.
وأكد عدنان سلطان النعيمي المدير العام لنادي أبوظبي للفروسية، اكتمال كافة الترتيبات اللازمة لإنجاح الحدث وخروجه بصورة رائعة، تواكب قدرة الإمارات على تنظيم الفعاليات الرياضية.
وأعرب عن أمله في خروج السباق بصورة طبيعية تعكس التطور الكبير لسباقات القدرة، مشيراً إلى أن السباقات الأخيرة بالوثبة أكدت التزام الفرسان بجميع التعليمات، وتعاونهم مع اللجان المنظمة.
وقال النعيمي إن سباق الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان للشباب، أفرز خلال دوراته المختلفة وجوهاً جديدة سيكون لها دور في المستقبل، مشيراً إلى أن قرية الوثبة للقدرة استهدفت منح الفرصة لفرسان المستقبل للتعلم واكتساب الخبرة.
ويحمل الفارس راشد حميد سعيد الكندي لقب النسخة الماضية من السباق، بعد أن حقق الفوز الأول في مسيرته على صهوة القوية «كاستلبار تزاني» لإسطبلات «أف 3»، قاطعاً المسافة بزمن قدره 4:13:07 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 28.4 كلم/‏‏ساعة.
وجاء في المركز الثاني الفارس ماجد محمد أهلي على صهوة الفرس «المندرا«من إسطبلات الوثبة بزمن قدره 4:13:22 ساعة، وحل في المركز الثالث محمد أحمد سلطان الكتبي على صهوة»طرزان دو شاتيل»من إسطبلات البراري بزمن قدره 4:13:24 ساعة.
وذهب المركز الرابع للفارس سعيد أحمد راشد الشامسي على صهوة»الاندار» من إسطبلات»ام7» بزمن قدره 4:16:14 ساعة، فيما حل في المركز الخامس الفارس أحمد فاضل البلوشي على صهوة «انتار دو سوفتير» من إسطبلات النصر 2.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©