الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ابن فطيس.. فضية آسيا

ابن فطيس.. فضية آسيا
25 سبتمبر 2019 00:01

حسن رفعت (كازاخستان)

انتزع بطلنا سيف بن فطيس فضية بطولة آسيا لرماية الأطباق من الأبراج «الاسكيت»، المقامة حالياً بكازاخستان محققاً 120 + 55 طبقاً، كما نال المركز الثاني والفضية أيضاً في بطولة الجائزة الكبرى، التي أقيمت بالتزامن مع البطولة الرئيسية، وأهدت بعثتنا الإنجاز إلى قيادتنا الرشيدة، وإلى كافة الرياضيين بالدولة.
شارك في البطولة، أكثر من 400 رامٍ ورامية من 26 دولة، وتأتي أهمية الحدث كونه بروفة حقيقية وقوية لبطولة آسيا المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، طوكيو 2020، والتي ستحظى بثلاث بطاقات لكل مسابقة على صعيد الجنسين، وهي في نفس الوقت الفرصة الأخيرة للتأهل إلى الأولمبياد.
جاءت مشاركة فريق رماية الأطباق من الأبراج «الاسكيت» قوية، ومثلنا فيها كل من سيف بن فطيس ومحمد حسن، وتأهل سيف بن فطيس إلى النهائيات، مستعيداً مستواه المعروف، محتلاً المركز الخامس، برصيد 120 طبقاً، فيما لم يوفق محمد حسن بسبب حظه العاثر في الجولتين الثانية والخامسة. وشهدت بطولة السيدات، تتويج منتخب الصين بالميدالية الذهبية، بعد أن حقق رصيداً قدره 135 طبقاً، تلاه في المركز الثاني منتخب كازاخستان 128 طبقاً، ثم منتخب الكويت ثالثاً برصيد 108 أطباق.
أما على صعيد فردي السيدات، فقد نالت الصينية وي مينج الذهبية برصيد 118 + 56 طبقاً، وكانت مفاجأة البطولة البحرينية مريم جمال، التي قدمت مستوى متميزاً، وحلت في المركز الخامس في البطولة الرئيسية، وكانت قريبة جداً مع منصة التتويج، بعد أن حلت ثالثةً في التصفيات التمهيدية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©