الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«مسار» و«تو دارن هوت» إلى قائمة «دالهام هول»

«مسار» و«تو دارن هوت» إلى قائمة «دالهام هول»
10 أكتوبر 2019 00:16

دبي (الاتحاد)

يقيم كل من «مسار» و«تو دارن هوت» مواسمهما الأولى في مزرعة دالهام هول لتحسين أنسال الخيول، في عام 2020، وسوف ينضم الزوجان إلى كلٍّ من «نيو ابروتش» والد مسار و«دباوي» والد «تو دارن هوت» في مقر دارلي في نيوماركت.
وليس مفاجئاً أن يتوجه «مسار» بطل الديربي الإنجليزي العام الماضي، إلى دالهام هول، كونه بطلاً من إنتاج جودلفين في بطولة إبسوم الكلاسيكية، وأمه هي الفرس «خولة» الفائزة بالأوكس الإماراتي للفئة الثالثة والديربي الإماراتي للفئة الثانية.
وفاز «مسار» في سباق سولاريو ستيكس حين كان ناشئاً، وحل في الميزان في سباق الجائزة الكبرى جان لوك لاجاردير، بالإضافة إلى الفوز بسباق جرافن ستيكس وحل في المركز الثالث في الـ 2000 جنيز.
وبعد غياب لأكثر من عام بعد الديربي، لم يستطع «مسار» استعادة مستواه في شوطين أخرين بإشراف تشارلي أبلبي، وتقاعد في الصيف إلى جانب زميلة بطل السرعة الموصوف «بلو بوينت» ابن «شمردل».
وقال سام بولارد مدير خيول الاستيلاد في دارلي: إنه لشرف أن يقيم حصان من نوعية «مسار» لدينا، لقد فاز بالديربي الذي كنا نكافح جميعاً لتحقيقه، وكان لديه السرعة في التغلب على البطل «انفسبل ارمي» في أول ظهور له في مسافة 1200 متر، وأصبح أول فائز في الديربي يرتدي قميص جودلفين الأزرق، وفاز على البطل «رورينج ليون» في جميع السباقات الثلاث التي التقيا فيها، وينحدر من واحدة من أفضل العائلات في كتاب أنساب الخيل، وحصل على تصنيف أعلى من أقاربه اللامعين «جاليليو» و«سي ذا ستارز».
وكان «تو دارن هوت» بطل الخيول الناشئة في سن السنتين العام الماضي، وفاز بسباق سولاريو ستيكس، وشامبين، وفاز في وقت لاحق على حقل رفيع المستوى في سباق دارلي ديوهيرست ستيكس، وينحدر «تو دارن هوت» من الفرس المهيبة «دار ري مي» والأخ الشقيق للجواد «لاه تي دار» الثاني في سباق سانت ليجر، و«سو مي دار» الحائز على العديد من سباقات ستيكس، وتقاعد «تو دارن هوت» بسبب شرخ في عظم القدم، ويتمتع «تو دارن هوت» بكل ما تريده في الفحل الموهبة والسرعة والنسب والمظهر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©