الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الاتحاد القاري يختار عبدالله حسن ضمن «فريق التحليل»

الاتحاد القاري يختار عبدالله حسن ضمن «فريق التحليل»
28 يناير 2019 00:12

سامي عبدالعظيم (العين)

أشرف خبراء لجنة الدراسات الفنية المختصة على تحليل مباريات كأس آسيا 2019 فنياً وتكتيكياً بوجود عضوين من «الفيفا» تم ضمهما إلى فريق العمل، اعتباراً من الدور ربع النهائي، حيث يتم في نهاية مباريات البطولة إصدار التقرير الفني، الذي يتضمن كل المستجدات الخاصة بالأمور الفنية، لأنه يساعد في تطوير عملية التدريب للمدربين، إلى جانب الدورات تدريبية لمدربي الاتحادات الوطنية في القارة.
وشهدت النسخة الحالية للمرة الأولى طريقة مختلفة عن البطولات الماضية بوجود 24 منتخباً، فضلاً عن اعتماد نظام التأهل في داخل المجموعات الموجودة بطريقة العبور لأفضل الثوالث إلى دور الـ16، حيث يتم تقييم نتائج ومردود هذه المعطيات على البطولة بشكل عام.
وتستفيد الاتحادات الوطنية من التقارير الفنية في الدورات التدريبية الخاصة بالمدربين وتطوير قدراتهم ووضع برامج التطوير للعبة في الدول المختلفة حسب الأهداف الخاصة بالوصول إلى الرؤية التي تهدف للانتقال إلى التطور الكروي، حيث يخطط الاتحاد الآسيوي لتنظيم ورش عمل للفنيين بالمنتخبات المشاركة في البطولة بعد نهاية البطولة. ويتم تحليل النقاط الفنية لكل المنتخبات في النسخة الحالية، ودراسة نقاط القوة والضعف في المنتخبات، وذلك لوضعها في بيانات لجنة التطوير في الاتحاد الآسيوي لتحقيق الاستفادة.
وشارك عبدالله حسن، رئيس قسم التدريب بالإدارة الفنية في اتحاد الكرة والمحاضر في الاتحاد الآسيوي، ضمن فريق التحليل، بعدما تم اختياره من قبل الاتحاد القاري لهذه المهمة، استناداً إلى جهوده الكبيرة في عملية التطوير التي يعتمدها الاتحاد القاري، حيث سبق له المشاركة بتحليل المباريات الآسيوية في البطولات المختلفة على مستوى القارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©