السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الذهب هدف «منتخب الإرادة» في «أبوظبي 2019»

الذهب هدف «منتخب الإرادة» في «أبوظبي 2019»
27 أغسطس 2018 01:40

يأمل منتخب الأولمبياد الخاص الإماراتي لكرة القدم أن يحرز الميدالية الذهبية خلال الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، كما يؤكد لاعبوه إصرارهم على تقديم أفضل مستوى خلال مشاركتهم في الألعاب العالمية التي تستضيفها الإمارات وتنطلق 14 مارس المقبل.
وشارك «منتخب الإرادة» في النسخة الأولى من بطولة كأس العالم الموحدة والتي أقيمت في شيكاغو من 17 إلى 21 يوليو، وذلك خلال الاحتفالات بالذكرى الخمسين لتأسيس الأولمبياد الخاص.
وحل المنتخب في المركز الثالث، وذلك بعدما أحرز ثلاثة انتصارات في مرحلة المجموعات 8-0، و4-0، و7-0. ولكن ضربات الترجيح منعته من بلوغ النهائي بعدما أهدت الفوز لمنتخب الأوروجواي في مباراة نصف النهائي.
وقال علي البلوشي «24 عاماً» إن كأس العالم الموحدة، تعد من أهم البطولات الموحدة على الصعيد الدولي، وأنا فخور لكوننا استطعنا الوصول إلى هذا المستوى المتقدم.
ويثق علي أنه وزملاءه قادرون على تقديم أداء أفضل، والمنافسة لتحقيق المركز الأول في الحدث الذي تستضيفه أبوظبي العام المقبل، وقال: لولا ركلات الترجيح لكنا في المباراة النهائية، ولكن هذه هي طبيعة كرة القدم، مرة تفوز ومرة تخسر.
وأضاف: أعتقد أنه من الضروري أن نشارك في مثل هذه البطولات التي تساهم بصقل مواهب المنتخب، وخاصة خلال هذه الفترة التي تسبق انطلاق ألعاب أبوظبي.
وعبر البلوشي عن فخره لحصوله على فرصة لتمثيل الإمارات، وقال: أنا سعيد للغاية لكوني واحداً من أعضاء منتخب الإرادة، كما أنني أرغب بالمشاركة في البطولة القادمة لتمثيل الإمارات لأرسم الفرحة والابتسامة على وجوه أصدقائي وعائلتي.
وتحدث نوح السويدي عن دور عائلته وأصدقائه في تطوير مهاراته في اللعب، وقال: حظيت بدعم وتشجيع من عائلتي لأتابع مسيرتي الكروية، وكنت قد التحقت بنادي الشارقة، حيث اكتسبت الخبرات وطورت مهاراتي باللعب لعدة سنوات.
وأضاف: كرة القدم لعبة جماعية، ولا يمكن للفريق أن يحقق النجاح من دون التعاون ما بين جميع اللاعبين، لذلك يمكن لنا جميعاً أن نمارس اللعبة وأن نمضي أوقاتاً ممتعة في الوقت ذاته.
وتابع: خبر ضمي إلى منتخب الإرادة شكل مفاجأة سارة بالنسبة لي، لم أصدق في بداية الأمر عندما سمعت بقرار إدارة المنتخب بانضمامي إلى صفوفه لتمثيل الإمارات في حدث رياضي بارز هو ألعاب أبوظبي، إنه بمثابة حلم يتحقق بالنسبة لي.
وأوضح: «شاركت مع المنتخب في الألعاب الإقليمية التي استضافتها أبوظبي، وفي بطولة كأس العالم الموحدة في شيكاغو، ويمكن القول إن فريقنا قد وصل إلى مرحلة متطورة، أعرف أن أمامنا الكثير من الجهد لتقديمه خلال المنافسات القادمة، كونها بطولة عالمية وتشارك فيها منتخبات على مستويات عالية ومتقدمة، ولكن ما قدمناه في شيكاغو كان دليلاً واضحاً على أننا قادرون على حصد الميداليات الذهبية في أبوظبي.
ويتفق نواف سعيد مع زميله نوح بالشعور بالثقة وبقدرة المنتخب على تحقيق النجاح خلال ألعاب أبوظبي، وقال: «لقد أمضينا الكثير من الوقت في التدريب خلال المعسكر الصيفي، ونحن واثقون من قدراتنا ونأمل أن نتمكن من إحراز المركز الأول ورفع اسم بلدنا عالياً، خاصة أن أبوظبي هي المدينة المستضيفة لهذا الحدث الكبير».
وتابع: شاركت مع المنتخب في الألعاب الإقليمية التاسعة وأحرزنا الميدالية الفضية، لقد لعبنا مباراة صعبة للغاية مع المنتخب المصري الذي يتميز بلاعبين مميزين، وكان آنذاك من المنتخبات المرشحة بقوة للفوز بالبطولة، أذكر لحظة استلامي للكرة قبل التسديد كانت الجماهير واقفة من شدة الحماس والأصوات في الصالة تعلو ولكن على الرغم من الظروف والضغوطات الكثيرة، فقد كانت أوقاتاً مميزة.
من جهته، أكد عبد الله سيف السويدي أن المشاركة في الألعاب الإقليمية التاسعة، قد ساهمت بإعداد اللاعبين نفسياً وبدنياً لخوض كأس العالم الموحدة، وقال: الشيء الذي لن أنساه هو كيف كان تعاوننا وتعاملنا بروح الفريق الواحد لتحقيق الفوز، وهذا ما ساعدنا بعد ذلك بإحراز المركز الثالث في البطولة، والآن نطمح لتحقيق المركز الأول في الألعاب العالمية.
وأضاف السويدي «23 عاماً»: نحن متشوقون لخوض هذه التجربة، وفي الوقت الراهن نجري تمارين رياضية ومعسكرات تدريبية تحضيراً للحدث المنتظر الذي سيتابعه الآلاف هنا في الإمارات والملايين على شاشات التلفزيون، لذلك فإننا ندرك تماماً حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا، وهدفنا بالتأكيد هو المركز الأول.
وتوجه السويدي بالشكر إلى القيادة الرشيدة التي هي قدوة ومصدر إلهام لنا، وقدموا لنا كل ما نحتاجه من دعم، ومنحونا فرصة مثالية لتمثيل الإمارات ورفع راية الوطن عالياً.
وقال: أنصح الجميع من أصحاب الهمم في الدولة باغتنام الفرصة وعدم تضييع الوقت، والانضمام إلى أحد الأندية التي لها دور كبير في معرفة مهارات كل لاعب وقدراته من أجل صقلها وتطويرها في سبيل تحقيق الطموحات.
وتابع: أقول للجميع الرياضة هي غذاء الروح، وممارستها تجعلك تشعر أنك إنسان مختلف وتتمتع بصحة جيدة وقادر على صنع المستحيل.
ودعا اللاعبون أفراد المجتمع، بمختلف فئاتهم، للعمل على تغيير حياتهم نحو الأفضل من خلال ممارسة الرياضة.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©