الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الإمارات تستضيف "دراجات آسيا 2021"

الإمارات تستضيف "دراجات آسيا 2021"
30 أغسطس 2018 00:02

دبي (الاتحاد)

اعتمد المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للدراجات إقامة بطولة القارة للطريق في الإمارات عام 2021 لتقام مع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، والتي سيتم فيها اختيار مجلس إدارة جديدة.
جاء ذلك، خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد، برئاسة أسامة أحمد الشعفار، الذي عقد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.
وأكد أسامة أحمد الشعفار أن الاجتماع اعتمد أجندة البطولات الآسيوية المقرر إقامتها حتى عام 2021 وهو عام نهاية الدورة الانتخابية الحالية، وذلك بعرض كل التفاصيل الخاصة ببطولات المضمار والطريق التي ستقام خلال هذه الفترة على أن تنتهي ببطولة آسيا للطريق في الإمارات عام 2021.
وأوضح، «تم اعتماد اللجان العاملة في الاتحاد، كما تم عمل فيديو توضيحي لكل البطولات التي ستقام خلال الدورة الانتخابية، من طرق وفنادق وكل ما يتعلق بالبطولات الآسيوية، وكذلك المشاركة في بطولة العالم بالنمسا كاتحاد آسيوي وأيضاً للتواجد في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، والتي ستعقد على هامش البطولة، مشيداً بعمل المكتب التنفيذي والاجتماعات المتتالية خلال العام الماضي ليتم اعتماد أجندة البطولات بهذا الشكل الرائع طوال الدورة الانتخابية».
وأضاف: تم اعتماد لائحة النظام الأساسي للاتحاد لتتوافق مع لائحة الاتحاد الدولي، وأهم ما فيها اعتماد دورتين انتخابيتين فقط لرئيس الاتحاد إضافة إلى اعتماد سن الترشح لمنصب عضوية الاتحاد الآسيوي بشكل عام أو الترشح لأي منصب وأعضاء المكتب التنفيذي بألا يتخطى 74 عاماً، وأن يتم الترشح إلى هذا المنصب الهام من دولة المرشح فقط، أو أن يكون عضواً في الاتحاد نفسه أو يتم تزكيته من قبل الاتحاد المحلي.
وكانت لائحة الاتحاد الآسيوي تسمح من قبل بالترشح إلى منصب الرئيس أكثر من دورة دون تحديد عدد مرات الترشح، إضافة إلى إمكانية الترشح من دولة أخرى غير جنسية الرئيس، وهو ما تم تعديله ليتوافق مع لائحة النظام الأساسي للاتحاد الدولي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©