الإثنين 27 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«سيدة البحر» في قرطاج السينمائي

«سيدة البحر» في قرطاج السينمائي
21 أكتوبر 2019 00:02

أبوظبي (الاتحاد)

يُعرض فيلم «سيدة البحر»، أحدث الإنتاجات السينمائية من شركة «إيمج نيشن أبوظبي»، للمرة الأولى في الشرق الأوسط، خلال فعاليات مهرجان قرطاج السينمائي، من 26 أكتوبر الجاري إلى 2 نوفمبر المقبل.
وعُرض الفيلم للمرة الأولى، في سبتمبر الفائت، خلال مهرجان البندقية السينمائي الدولي، وحصد جائزة «فيرونا» للفيلم الأكثر إبداعاً.
وشارك في مهرجان المعهد البريطاني السينمائي المرموق «بي. إف. آي لندن» في أكتوبر الجاري، حيث تنافس على جائزة «ساذرلاند» التي تحتفي بأفضل الأفلام إخراجاً وإبداعاً وابتكاراً لمخرجين يقدمون أفلامهم لأول مرة.
وعرض للمرة الأولى في قارة أميركا الشمالية، ضمن فعاليات مهرجان الموجة الجديدة، في متحف لوس أنجلوس للفنون المعاصرة في 19 أكتوبر.
أما في العالم العربي، وبعد عرضه الأول في قرطاج، فسوف يشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (من 20 إلى 29 نوفمبر)، في مبادرةٍ للاحتفاء بكونه أول مهرجان سينمائي عربي على الإطلاق، يوقّع على ميثاق المساواة بين النساء والرجال «5050 في 2020»، وهو مبادرة عالمية تحث جميع المهرجانات السينمائية على الالتزام بتحقيق تمكين المرأة، وتمثيلها بشكل عادل في صناعة الأفلام بحلول عام 2020. وقالت شهد أمين، مؤلفة ومخرجة فيلم «سيدة البحر»: رغم تناول فيلم سيدة البحر لجملة من الجوانب المجتمعية المعقدة والصراعات الإنسانية العالمية من خلال قصة خيالية، إلا أن فكرته وُلدت من رحم تجربتي الشخصية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©