الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الوصايا العشر».. نقلة في العمل الحكومي والخدمات

«الوصايا العشر».. نقلة في العمل الحكومي والخدمات
22 أكتوبر 2019 01:20

دبي(الاتحاد)

نظمت هيئة الصحة بدبي، أمس، جلسة حوارية حول «الوصايا العشر» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، استضافت خلالها الدكتور علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.
وفي بداية الجلسة، التي حضرها عدد من المدراء التنفيذيين لقطاعات ومستشفيات الهيئة، أكد معالي حميد محمد القطامي مدير عام هيئة الصحة بدبي أهمية دراسة وتحليل هذه الوصايا والوقوف المتأني عند كل واحدة منها لتحقيق الفائدة القصوى من مضامينها، التي تعكس الفكر الإداري المتميز لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ورؤية سموه ونظرته الثاقبة للمستقبل الواعد الذي تنتظره الأجيال المقبلة.
واستعرض الدكتور المري خلال المحاضرة «الوصايا العشر» وأهمية تعميمها وتطبيقها وتحويلها إلى منهج علمي لتعزيز مسيرة التميز في العمل الحكومي على مستوى الدولة والمنطقة بشكل عام.
ونوه إلى التأثير الإيجابي الذي أحدثته هذه الوصايا في ترسيخ نهج ورؤية إدارية تساهم بشكل فاعل في مواصلة التميز والريادة وتحقيق الإنجازات الحكومية في مختلف القطاعات.
وقال الدكتور المري: إن فكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، انتقل إلى العديد من الدول العربية، التي أصبحت تتبنى وتعمل على صياغة برامج مستوحاة من فكر سموه كبرامج التنافس والتميز الحكومي وغيرها من البرامج التي أحدثت نقلة نوعية في مستوى العمل الحكومي والخدمات المقدمة لأفراد المجتمع، مشيراً إلى الجهود التي قامت بها كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في تعميم هذه الوصايا من خلال إطلاق كتاب حمل ذات العنوان.
وفي نهاية المحاضرة، دار نقاش موسع بين الدكتور المري والحضور حول الأهمية والأثر الإيجابي الذي أحدثته هذه الوصايا على مستوى الأفراد والمؤسسات عامة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©