الخميس 23 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الصحة» تنظم ورشة تعريفية للمنشآت الصحية

«الصحة» تنظم ورشة تعريفية للمنشآت الصحية
24 أكتوبر 2019 01:54

دبي (الاتحاد)

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ورشة تعريفية لشرح اللائحة التنفيذية الصادرة من مجلس الوزراء للمرسوم بقانون اتحادي المتعلق بالمسؤولية الطبية، واستهدفت الورشة التي أقيمت بفندق شانغريلا بدبي، جميع العاملين في المنشآت الصحية الحكومية والخاصة والجهات الصحية، ووزارة شؤون الرئاسة واللجنة العليا للتشريعات بحكومة دبي، والنيابة والقضاء والمحاكم، إضافة إلى الإدارات المعنية في الوزارة.
حضر الورشة، الدكتور أمين حسين الأميري، الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، والدكتورة لبنى الشعالي مدير إدارة سياسات الصحة العامة، والمستشار عبد الناصر بنسالم مستشار التشريعات الصحية، والدكتورة رشا سلامة، مستشار الصحة العامة.
وأوضحت الدكتورة لبنى الشعالي أن الهدف من عقد الورشة التعريفية هو شرح اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي بشأن المسؤولية الطبية، ونشر المعرفة القانونية والتطبيقية، وتوفير البيئة المناسبة لتحقيق أهداف وغايات التشريع الصحي، من خلال تسهيل فهم وتطبيق اللائحة، وتذليل العقبات أمام المنشآت ومزاولي المهن الصحية. وأشارت إلى أن اللائحة التنفيذية تحقق التوازن والشفافية والنزاهة في حقوق وواجبات مزاولي المهنة الطبية في الدولة، وتضمن في نفس الوقت حقوق المرضى وتشرح الضوابط والاشتراطات المنظمة لأداء المنشآت الصحية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©