السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مذكرة تفاهم بين «الوقاية والسلامة» وأكاديمية ربدان

مذكرة تفاهم بين «الوقاية والسلامة» وأكاديمية ربدان
27 أكتوبر 2019 02:11

الشارقة (الاتحاد)

أعلنت هيئة الوقاية والسلامة عن توقيع عقد مع أكاديمية ربدان بأبوظبي بشأن «إدارة وتنفيذ الورش التدريبية في الصحة والسلامة المهنية» والذي تأتي ضمن أهداف هيئة الوقاية والسلامة بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية والخاصة بإمارة الشارقة لنشر الوعي الوقائي لدى كافة فئات المجتمع.
ووقع على العقد من جانب هيئة الوقاية والسلامة، الشيخ خالد بن صقر القاسمي رئيس الهيئة، ومن جانب أكاديمية ربدان الدكتور فيصل عبيد العيان، نائب رئيس أكاديمية ربدان، بحضور المهندسة لمياء النومان مدير إدارة الخدمات المساندة، ومدراء الإدارات في الهيئة.
وأكد الشيخ خالد بن صقر القاسمي رئيس الهيئة، بأن العقد يعد باكورة التعاون المشترك بين هيئة الوقاية والسلامة وأكاديمية ربدان، حيث إن هناك العديد من مجالات الاهتمام على مستوى تطوير الكوادر الوظيفية في مجال الوقاية والسلامة ومن شأن هذا العقد أن يعزز التعاون المشترك بين الطرفين.
وأضاف: «سيسهم هذا التعاون بشكل فعال في نشر الوعي الوقائي لدى موظفي الجهات الحكومية الأمر الذي يعكس رؤية الهيئة الرامية إلى الوصول لمجتمع آمن خال من الأخطار، حيث سيتم تصميم البرامج التدريبية وفق احتياجات الجهات الحكومية، بما ينسجم مع أهداف الهيئة، الأمر الذي يدعم تكاملية الأدوار بين الجهات كافة، والتي تعد من الركائز الأساسية لأعمال الهيئة».
ومن جانبه، قال الدكتور فيصل العيان، نائب رئيس أكاديمية ربدان: «نحن سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم مع هيئة الوقاية والسلامة في حكومة الشارقة، فمن خلال هذا التعاون تقدم الأكاديمية أفضل برامج التدريب المهني لمنتسبي الهيئة، من خلال منهج تدريبي منسق ومستدام يحرص على تعزيز قدرة منتسبي الهيئة على الاستجابة السريعة للكوارث».
وتمهّد المذكرة لآفاق التعاون والتنسيق بين الطرفين، وتتضمن إعداد وتقديم دورات توعوية في مجال الأمن والسلامة للأفراد والمجتمع في إمارة الشارقة، وتنظيم وتقديم برامج تدريبية قصيرة المدى لموظفي الهيئة من أجل تعزيز قدراتهم في المجالات ذات الصلة، فضلاً عن تبادل الخبرات والمعلومات والاستشارات ذات الاهتمام المشترك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©