الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

برونزيتان لـ«السلة» و«الطائرة» في «خليجية المرأة»

برونزيتان لـ«السلة» و«الطائرة» في «خليجية المرأة»
28 أكتوبر 2019 00:01

عدنان الغربي، عماد إبراهيم، أمل إسماعيل، ياسمين العطار (الكويت)

أحرز منتخبا السلة والطائرة برونزيتين في الدورة السادسة لرياضة المرأة، بمجلس التعاون لدول الخليـج العربية، المقامة حالياً في الكويت، ليرتفع رصيد الإمارات إلى 22 ميدالية ملوّنة، بواقع 4 ذهبيات، و6 فضيات، و12 برونزية، وكان منتخب السلّة قريباً من تحقيق المركز الأول أو الثاني على الأقل، لولا إهداره العديد من النقاط السهلة، خصوصاً في مباراته الأخيرة أمام البحرين، ليخسر المباراة بفارق 3 نقاط 51-48، بعد انطلاقة قوية في الجولات الثلاث الأولى، التي حقق فيها الفوز على المنتخب السعودي بنتيجة 57-45، وعلى المنتخب العماني 63-22، وعلى المنتخب الكويتي 55-53، وخسارة في الجولة الرابعة أمام منتخب قطر 58-54. وأنهى منتخب الكرة الطائرة، مشواره محقّقاً فوزاً واحداً على حساب المنتخب العماني بثلاثة أشواط نظيفة، مقابل خسارتين أمام البحرين 3-1 والكويت 3-1.
وجاءت مشاركة منتخبنا لليد الأفضل من بين المنتخبات الثلاثة، بتحقيقه المركز الثاني بـ9 نقاط، ما مكّنه من الاحتفاظ بالميدالية الفضية التي كان حصل عليها في الدورة السابقة، وقبل مغادرتها مقرّ الإقامة في الكويت، أمس، وجّهت المنتخبات الثلاثة الشكر إلى نورة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام، رئيسة لجنة الرياضة النسائية، رئيسة الوفد الرياضي.
وأكدت لاعبات كرة اليد والسلة والطائرة، أنهنّ قهرن الصعاب ونقص التحضيرات بقوة الإرادة والروح القتالية في الملعب والإخلاص إلى الوطن، وقالت نادية علي، كابتن منتخب الكرة الطائرة: «تعرضنا إلى ظروف صعبة جداً في الدورة بسبب الغيابات، لا أحد يعلمها إلا اللاعبات، ولكن خرجنا بعدة نقاط إيجابية، وكسبنا لاعبات للمستقبل، كنا نطمح للحفاظ على اللقب، رغم أننا لم نصل إلى الجاهزية الكاملة مع انطلاق المنافسات، وعقّدت الإصابات مهمتنا لتحقيق هدفنا». وأضافت: حاولنا التغلب على الإصابات، وبذلنا جهوداً كبيرة، ولكن سارت الأمور عكس ما كنا نتوقع، الرياضة فوز وخسارة، والأكيد أننا خرجنا بدروس مهمة من هذه المشاركة، سنستفيد منها في المستقبل، أمامنا بطولة الخليج العام المقبل، وسنبدأ الاستعداد لها من الآن. وصرحت نادية علي، أن الإصابة التي تعرضت لها المعدّة الأساسية في الفريق، خلال مواجهة الكويت، أثرت سلباً على أداء الفريق، وكانت من الأسباب الرئيسية وراء الخسـارة، مشيرة إلى أن الكرة الطائرة تملك لاعبات واعدات بحاجة إلى اهتمام الأندية، لأنها المسؤولة الأولى عن تكوينهنّ.
ومن جهتها، أوضحت اليازية السويدي، لاعبة منتخبنا للسلة، أن الفريق قدم أداء جيداً وتمكن من تحقيق الفوز في أول ثلاث جولات، إلا أن التوتر وشد الأعصاب حالا دون تحقيق الفوز بآخر مباراتين، على الرغم من تفوق الأبيض طيلة مجريات اللعب، قبل أن تهتز صفوفه في الدقائق الأخيرة، ما تسبب في تلقينا الخسارة بفارق نقاط بسيطة، والاكتفاء بالمركز الثالث. وقالت السويدي: «كنا نتمنى حصد لقب البطولة، بذلنا كل ما بوسعنا تقديمه داخل الملعب، ولكن مع الأسف لم يحالفنا الحظ، ولكننا راضون عن النتيجة وحصولنا على البرونزية، وسنحاول الوقوف على أخطائنا لتفاديها في استحقاقاتنا القادمة». ومن ناحية أخرى، حرصت بعثة منتخبنا لكرة قدم الصالات، لأول مرة، على التواجد في مدرجات صالة نادي الفتاة بالخالدية، ثم تحولن إلى صالة نادي سلوى الرياضي لتشجيع منتخبي كرة السلة والطائرة، وأكدت مدربة منتخب كرة القدم، حورية الطاهري، على ضرورة دعم بنات الإمارات المشاركات في مختلف الرياضات ضمن البطولة الخليجية، معتبرة التواجد بالمدرجات واجباً وطنياً لا يقل أهمية عن تمثيل الوطن داخل أرضية الملعب.

خديجة فهد أفضل حارسة يد
أعربت خديجة فهد حارسة مرمى منتخبنا الوطني لكرة اليد، عن سعادتها الغامرة بالحصول على لقب أفضل حارسة مرمى، فضلاً عن فخرها بمحافظة الأبيض على وصافة البطولة، مؤكدة أن حصد هذا اللقب وسام على صدرها، إذ إنها كانت تأمل حصد هذا اللقب الغالي قبل انطلاق العرس الخليجي، الذي يضمن مجموعة مميزة من اللاعبات في جميع المنتخبات المشاركة الأمر الذي زاد من صعوبة المنافسات ومنحها مزيداً من القوة والتشويق.
وأضافت: «قدم جميع أعضاء الفريق أداء فنياً مميزاً خلال المنافسات بفضل روحهم الحماسية العالية التي قادتني للحصول على لقب أفضل حارسة، فضلاً عن حرصي الشديد على المحافظة على لياقتي البدنية خلال فترة توقف نشاط الفريق منذ شهر أبريل الماضي مع انتهاء منافسات الدوري الموسم الماضي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©