الأحد 26 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الداخلية تطلق «مركز الشرطة في هاتفك»

الداخلية تطلق «مركز الشرطة في هاتفك»
1 أكتوبر 2018 03:26

محمد الأمين ( أبوظبي)

أطلقت وزارة الداخلية خدمتها الذكية «مركز الشرطة في هاتفك»، التي تتيح لمستخدمي تطبيقها الذكي (MOI-UAE) التواصل وإنهاء المعاملات الخاصة بمراكز الشرطة بالدولة بيسر وسهولة وبطريقة مبتكرة، في خطوة ريادية ضمن الخطوات السباقة على الصعيد الإقليمي والدولي، تؤكد حرص الوزارة، وبتوجيهات من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لتكون متميزة بخدماتها، من خلال تقديم خدمات ذكية على مدار الساعة.
ومع إطلاق الخدمة في الأول من أكتوبر 2018، بإمكان المتعاملين الولوج لسلسلة من الخدمات الذكية وتقديم معاملاتهم وبلاغاتهم الخاصة بمراكز الشرطة من خلال التطبيق الذكي، من أي مكان يتواجدون فيه بصرف النظر عن موقعهم الجغرافي، مما يعزز من مسيرة التحديث والتطوير في العمل الشرطي.
وأكد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، أن استحداث هذه الخدمة يأتي في إطار جهود وزارة الداخلية نحو تحقيق رؤية دولة الإمارات (2021)، بأن تصبح الدولة في مقدمة الدول بمجال الخدمات الذكية، وسعيها نحو تجسيد استراتيجية الحكومة الذكية.
وأشار إلى أن الخدمة المستحدثة، التي مرت بدراسات وبخطوات ومراحل تقنية تعزز مزايا خدمات الوزارة الذكية، تأتي ضمن مبادرات التحول الرقمي وبرنامج الحكومة الذكية بوزارة الداخلية، لتحقيق جودة حياة عالية للخدمات في بيئة معطاءة مستدامة مبنية على خدمات حكومية عالمية المستوى.
ودعا الجمهور الكريم للاستفادة من هذه الخدمة التي تعد إنجازاً يسجل لوزارة الداخلية الساعية لتعزيز خدماتها الذكية، حاثاً إياهم على تقديم مقترحاتهم وآرائهم بعد هذا الإطلاق ليتم الاستفادة من هذه المقترحات والتغذية الراجعة في سبيل تطوير الخدمة والوصول بها إلى الأهداف التي رسمت من أجلها.
من جانبه أوضح العميد عبد العزيز الأحمد نائب مدير الإدارة العامة للشرطة الجنائية بوزارة الداخلية، وعضو فريق مبادرة «مركز الشرطة في هاتفك» أن هذه الخدمة المستحدثة توفر وسيلة للإبلاغ عن الجرائم والقضايا الواقعة على الجمهور من خلال الهاتف النقال عبر خطوات سلسة وميسرة.
وأكد أن الخدمة توفر ميزة تقديم خدمات التبليغ والشكاوى الجنائية وغيرها بطريقة سريعة وسهلة، وتراعى فيها سرية المعلومات، وتحقيق أقصى درجات الحيطة والحذر، وضمان الاستخدام الأمثل للخدمة، ضمن مجموعة من الضوابط والشروط والقيود للمستخدم.
وشدد العميد مهندس وليد المناعي مساعد مستشار نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، وعضو فريق مبادرة «مركز الشرطة في هاتفك» على ضرورة مراعاة القانون والاشتراطات الخاصة بالتبليغ وإرفاق المستندات والصور والأدلة المطلوبة لاستكمال البلاغات، ضماناً لإحقاق الحق والحفاظ على قانونية الإجراءات آخذين بعين الاعتبار مواد القانون الاتحادي المنظمة لمثل هذه الإجراءات، لافتاً إلى وجود اتفاقية تراعي احترام القانون والضوابط لاستخدام مثل هذه الخدمة الذكية بحيث تضمن الحفاظ على السرية، وعدم انتهاك القوانين وتحدد مسؤولية كافة الأطراف ومدى سرعة الإنجاز ومسؤوليته، عبر حرص القائمين على تلقي البلاغ على إنجازه وفق معايير الاستجابة بالسرعة والدقة المطلوبة.
واعتبر العقيد فيصل محمد الشمري مدير إدارة الحوكمة عضو وأمين سر مجلس وزارة الداخلية للخدمات الذكية والذكاء الاصطناعي، أن هذا التطوير يأتي ضمن مساعي تعزيز الخدمات الذكية والمبتكرة التي تقدمها الوزارة ضمن خططها لأتمتة الخدمات الذكية وابتكار المزيد منها للارتقاء بمستويات الخدمات الذكية لوزارة الداخلية ولدولة الإمارات.
وأوضح أن الخدمة المستحدثة تستهدف رفع مؤشرات السعادة للمتعاملين وتعزز من جهود الوزارة كجهة اتحادية تختصر المسافات والوثائق والأوراق المطبوعة، الأمر الذي يعزز جهود تقليل البصمة الكربونية والوقت المستغرق لتنقلهم أثناء طلب الخدمة، بما يتماشى ورسالة الوزارة نحو غايات الأمن والسلامة الذكية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©