الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رودولفو يبدأ المهمة مع شباب الأهلي اليوم

رودولفو يبدأ المهمة مع شباب الأهلي اليوم
12 أكتوبر 2018 00:02

منير رحومة (دبي)

أنهت إدارة نادي شباب الأهلي أمس، مهام المدرب التشيلي خوسيه سييرا، وكلفت مدرب اللياقة بقيادة التدريبات مؤقتاً، بانتظار بدء الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مشواره رسمياً اليوم، وسيتم تقديمه خلال المؤتمر الذي يعقد اليوم باستاد العوير، وذلك قبل مباراة الجولة الرابعة من كأس الخليج العربي أمام عجمان الأحد المقبل.
ووصل رودولفو أروابارينا إلى دبي أمس، بعد أن جرت مفاوضات التعاقد مع شركة الكرة بنادي شباب الأهلي بشكل إيجابي، ليدشن بذلك مرحلة جديدة مع «فرقة الفرسان»، بهدف إعادة الفريق إلى دائرة المنافسين على الألقاب والبطولات، ويبلغ رودولفو 43 عاماً، وسبق له العمل بدوري الخليج العربي عندما كان مدرباً للوصل في الموسم الماضي، ويملك فكرة دقيقة عن أجواء المنافسة وإمكانيات الفرق، إلى جانب معرفته بلاعبي شباب الأهلي وتصريحه في أكثر من مرة، خلال الموسم الماضي بأن أي مدرب يرغب في قيادة فريق كبير مثل شباب الأهلي.
كما درب رودولفو أندية كبيرة في الأرجنتيني، مثل بوكا جونيور الذي لعب في صفوفه، وحقق نجاحات جيدة، أهلته ليكون مطلب العديد من أندية المنطقة.
وللإشارة أيضاً فإن رودولفو كان أحد المدربين المرشحين لقيادة «فرقة الفرسان» قبل انطلاقة الموسم الحالي، حيث تم التفاوض معه، لكن البوصلة اتجهت نحو التشيلي سييرا، وتسعى إدارة شباب الأهلي من وراء إقالة سييرا والتعاقد مع رودولفو، تصحيح صورة الفريق، وإحداث «رجة» نفسية وفنية، تساعد الفريق على إنهاء المرحلة السلبية، والدخول في أجواء المنافسات بقوة، والعمل على اللحاق بفرق المقدمة في جدول الترتيب، خاصة أنه أمام الجهاز الفني الجديد فترة مناسبة لتجهيز اللاعبين قبل استئناف الدوري، والاستفادة من مباراة الأحد المقبل في كأس الخليج العربي، للتعرف على إمكانيات مختلف اللاعبين.
أما فيما يتعلق بالمدرب التشيلي خوسيه سييرا، فتم إخطاره بإنهاء مهامه أمس، على الرغم من الفوز في آخر مباراتين، حيث تمسكت شركة الكرة بقرار الإقالة، والذي تم اتخاذه سابقاً، بسبب عدم ظهور الفريق بالمستوى المطلوب والصورة المرجوة، وعدم الاقتناع بقدرة المدرب على استغلال الإمكانيات المتوافرة، والعدد الكبير من اللاعبين المميزين.
ويذكر أن سييرا الذي يعد الضحية الثانية في الدوري هذا الموسم، قاد الفريق الأول لشباب الأهلي، في سبع مباريات حقق خلالها انتصارين، وثلاث خسائر في الدوري، وخسارة وفوزا في كأس الخليج العربي.

الإقالة الثانية
باتت إقالة التشيلي سييرا مدرب شباب الأهلي، الثانية، في دوري الخليج العربي، بعد الأولى للبرازيلي جورفان فييرا مدرب اتحاد كلباء، والتي تم الإعلان عنها بنهاية الجولة الأولى، وتبدو الفرصة متاحة لزيادة عدد الإقالات في الدوري، حيث من المنتظر أن تجري إدارة الوصل تغييراً على مستوى الجهاز الفني.

مشوار سييرا
الدوري
شباب الأهلي - الجزيرة 4-5
عجمان - شباب الأهلي 1-3
شباب الأهلي - الشارقة 1-2
العين - شباب الأهلي 2-1
شباب الأهلي - اتحاد كلباء 2 -1
كأس الخليج العربي
شباب الأهلي- الوحدة 0 - 1
الوصل - شباب الأهلي 0 - 2

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©