الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أوساكو.. "السلاح الفتاك"

أوساكو.. "السلاح الفتاك"
1 فبراير 2019 00:01

أبوظبي (د ب أ)

برغم مشاركته لمدة 198 دقيقة فقط على مدار فعاليات البطولة حتى الآن، فرض المهاجم الياباني يويا أوساكو نفسه ضمن أبرز نجوم «النسخة الـ17»، وسجل أوساكو أربعة أهداف في البطولة، بواقع هدفين في مباراة تركمانستان بدور الستة عشر، ومثلهما في مباراة إيران بـ«المربع الذهبي»، ليفوز المنتخب الياباني في الأولى 3-2، وفي الثانية 3- صفر.
وأحرز أوساكو الأهداف الأربعة من أربع تسديدات فقط أطلقها على المرمى، ما يعني أن دقة تسديداته ستكون مصدر إزعاج كبير في المباراة النهائية.
ومن بين 11 هدفاً أحرزها «الساموراي» في البطولة حتى الآن كان لأوساكو أربعة أهداف، ما يعني أنه مصدر خطورة كبير بالفريق الياباني الذي يسعى لاستعادة اللقب القاري، والصعود إلى منصة التتويج للمرة الخامسة في تاريخ البطولة، علماً بأن لقبه الرابع «رقم قياسي» تحقق في «نسخة 2011». ومن بين الأهداف الأربعة التي سجلها أوساكو «28 عاماً» مهاجم فيردر بريمن الألماني في البطولة، كانت هناك ثلاثة أهداف بتسديدات من خارج منطقة الجزاء، فيما جاء الهدف الآخر من ركلة جزاء.
كما جاءت ثلاثة أهداف لأوساكو بالقدم اليمنى، من بينها الهدف الذي سجله من ضربة جزاء، فيما كان الهدف الآخر للاعب من ضربة رأس، ولم يسجل أوساكو بقدمه اليسرى أي هدف في البطولة الحالية حتى الآن. ويحتاج أوساكو إلى تسجيل هدف واحد في مباراة اليوم لمعادلة أكبر رصيد يسجله أي لاعب ياباني في نسخة واحدة بتاريخ البطولة، وهو خمسة أهداف، حيث سجل كل من مواطنيه أكينوري نيشيزاوا وناوهيرو تاكاهارا خمسة أهداف في نسخة عام 2000 بلبنان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©