الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

400 متسابق في الدورة الثالثة لـ «أبوظبي داش»

400 متسابق في الدورة الثالثة لـ «أبوظبي داش»
25 أكتوبر 2018 00:10

أبوظبي (الاتحاد)

شهدت النسخة الثالثة من سباق أبوظبي داش الذي أقيم امس الأول تحت إشراف مجلس أبوظبي الرياضي في حديقة خليفة بالعاصمة أبوظبي مشاركة أكثر من 390 موظفاً من القطاعين العام والخاص حرصاً منهم على دعم صحة الموظفين واحتفاءً بالعمل الجماعي وروح الفريق، شارك في السباق التتابعي لمسافة 1,5 كيلومتر، 39 فريقاً كل منهم مكون من 10 أفراد وتضمنت الجهات المشاركة كل من دائرة الصحة، ومجلس أبوظبي الرياضي، وشركة إن إم سي للرعاية الصحية، وشركة ضمان، وشركة مبادلة، ودائرة التنمية الاقتصادية، وجمعية رحمة لرعاية مرضى السرطان، وشركة وود جروب وغيرهم.
واقتنص فريق حديد الإمارات اللقب بزمن 57 دقيقة و20 ثانية، لمسافة السباق الكاملة البالغة 15 كيلومتراً والمقسمة إلى 10 مراحل، وحقق فريق هادينز الانتصار الكلي لأبطال النادي بزمن وقدره 53 دقيقة و53 ثانية.
واستمتع المشاركون بمجموعة من الأنشطة والألعاب والرياضات والفحوصات الطبية وإرشادات التغذية ضمن فعاليات قرية الأنشطة الخاصة بالسباق.
من جانبه أكد عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أهمية المشاركة في فعالية «أبوظبي داش» للجري، والتي تهدف لتحسين اللياقة البدنية لفئة الموظفين في العاصمة، مبيناً أن المشاركة تهدف أيضاً لزيادة الوعي بين أفراد المجتمع بأهمية ممارسة مختلف أنواع الرياضات.
وقال العواني: «نعلم جيداً أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات الرياضيات الموجهة لفئتي الموظفين على وجه الخصوص، ونأمل بأن نحقق الأهداف المرجوة من تنظيم هذه الفعالية، حيث نسعى بأن تصبح الرياضة جزءاً يومياً مهماً من حياة مختلف أفراد المجتمع».
من جانبه، أوضح محمد الهاملي وكيل دائرة الصحة: «نسعى لتحويل رؤيتنا «أبوظبي مجتمع معافى» إلى واقع ملموس، لذلك نحرص على دعم سباق أبوظبي لما له من إسهامات في تحقيق ذلك، إن أكثر ما يسعدنا هو مشاهدة مجتمع أبوظبي بكافة فئاته يسلكون طريقهم نحو حياة صحية تعد أهم ركائزها ممارسة الأنشطة البدنية وتناول الغذاء الصحي».
جدير بالذكر، أن محمد ترموم من مبادلة فاز باللقب ضمن التحدي التنفيذي الذي يقام لكبار القادة من مؤسسات أبوظبي للمشاركة في «سباق العدو السريع» لمسافة قصيرة دعمًا لرعاية مرضى السرطان بالدولة. حيث تم تقديم شيك بقيمة 10000 درهم إلى المؤسسة الخيرية خلال حفل توزيع الجوائز.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©