الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"جوشوك" بطل الجولة الثانية لكأس آل مكتوم للتحدي

"جوشوك" بطل الجولة الثانية لكأس آل مكتوم للتحدي
2 فبراير 2019 00:00

محمد حسن (دبي)

تُوج الجواد «جوشوك» لإسطبلات العجبان العائدة لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، وبإشراف عبد الله الحمادي، وبقيادة فرناندو هارا، بطلاً للجولة الثانية من بطولة آل مكتوم للتحدي للفئة الأولى المخصصة للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2200 متر، والتي أقيمت يوم أمس الأول، ضمن فعاليات الحفل الخامس لكرنفال كأس دبي العالمي، وبلغت إجمالي جوائزه المالية مليوناً و110 آلاف دولار برعاية موانئ دبي العالمية.
وقدم «جوشوك»، البالغ من العمر 5 سنوات، والمنحدر من نسل «ثروبريد»، عرضاً رائعاً، حيث تمسك بالصدارة حتى الرمق الأخير، بالرغم من التنافس الشرس الذي وجده من وصيفته الفرس «مواهب»، بقيادة باتريك دوبس، والتي انتهت بتقدمه بفارق رأس.
وسبق الجواد «كابيزانو» لسلطان علي، وبإشراف سانديب جداف، وبقيادة مايكل بارزلونا، منافسيه الـ(14) بفارق الأطوال نفسها، في الشوط الخامس لمسافة 1600 متر، على لقب ميناء راشد، وكاد ابن «بيرنارديني» أن يحطم الزمن القياسي إلا أن فارسه هدأ من سرعته.
وبفارق 9,75 طول، أحكمت المهرة «سيلفا» لسليم بيفوف، وبإشراف المدربة بيا براندت، وبقيادة اويشن ميرفي، سيطرتها على بطولة الـ1000 جنيز الإماراتي (قوائم)، لتحجز المهرة البالغة من العمر ثلاث سنوات مقعدها مبكراً في بطولة الاوكس الإماراتي.
ودون الجواد «درافتد» لمزرعة ميستي هولو، وبإشراف دوج واتسون، وبقيادة باتريك دوبس، اسمه كنجم للسرعة، حينما انطلق من الصفوف الخلفية، لينتزع لقب سباق بطولة الشندغة للسرعة لمسافة 1200 متر، بفارق 0,75 طول.
وبات الجواد «جولدن جاكوار» لنقابة فينيكس للسيدات، وبإشراف احمد بن حرمش، وبقيادة كونور بيسلي، غير مهزوم في سباقين، حين تفوق بفارق طولين على منافسيه في السباق التحضيري لبطولة ميدان كلاسيك لمسافة 1400 متر (عشبي).
وفي أول عودة له للسباقات بعد توقف غير طويل، سجل الفارس وليام بيوك فوزه الأول في الكرنفال، عبر ممثل جودلفين الجواد «اواسيس شارم»، بإشراف شارلي ابلبي، في سباق جافزا لمسافة 2000 متر، على المضمار العشبي.
وكان مسك الختام الفوز الذي حققه «اساليتور» لسعيد بالعبيدة، وبإشراف تشارلي فيلوس، وبقيادة كريستوفر هايس، في الشوط السابع لمسافة 1600 متر، على لقب مبنى حمدان بن محمد للمسافرين.
وتتواصل الإثارة بمضمار ميدان اليوم في حفل سباقاته الثامن للموسم الجاري، والذي يتألف من سبعة أشواط، خصصت جميعها للخيول المهجنة الأصيلة، برعاية شركة مبادلة للاستثمار.
وخصص الشوط الأول للخيول المبتدئة لمسافة 1400 متر، وتشارك فيه 14 خيلاً، أبرزها المهر «ولد الدار»، بإشراف علي راشد الرايحي، وينافسه «سولار شاور»، بإشراف هلال العلوي، الذي حل في المركز الثاني في آخر سباقين خاضهما.
ويدفع دوج واتسون بالمهر «كودد» الذي أكمل سباقه الأول هنا في المرتبة الثالثة، بينما يسعى ساتيش سيمار لحصد فوز في المشاركة الأولى للمهر «ماجيستيك ثندر».
وخصص الشوط الثاني لمسافة 2000 متر (تكافؤ)، وتشارك فيه 14 خيلاً، أبرزها «أرتش جولد»، وهو فائز في جبل علي، وينافسه «باودرهاوس» الفائز في سباق للمبتدئة، ويتحفز «كاتشاو» للعودة إلى مستواه، و«سي سكيمر» و«هاكلباك».
ويواجه «لوكسر تمبل» الجواد «لا بيتي سوفاج» في الشوط الثالث للمبتدئة لمسافة 1800 متر، وهناك «ريفولجينس ستار» و«دارك ثندر».
خصص الشوط الرابع لمسافة 1200 متر، على الأرضية الرملية (تكافؤ)، بمشاركة 12 خيلاً، أبرزها «الراصد» و«بيتشكومبر باي»، وهناك الفرس «بدوية» الفائزة في الشارقة، و«باور لينك» بإشراف سانديب جاداف.
وخصص الشوط الخامس لمسافة 1800 متر، على الأرضية العشبية، وتشارك فيه 16 خيلاً، أبرزها «بساتين»، بإشراف دوج واتسون، و«أزمام» بإشراف مصبح المهيري الفائز هنا على مسافة الميل، إلى جانب «مزدوج»، الذي حل في المركز الثاني.
وتشارك 15 خيلاً في الشوط السادس لمسافة الميل (تكافؤ)، وتتجه الأنظار لممثل جودلفين الوحيد في الأمسية «ويلش لورد»، بإشراف سعيد بن سرور، وقيادة كوسجريف، وينافسه «كينج أوف نيبال»، بإشراف فوزي ناس الفائز بأربعة سباقات في بريطانيا.
وخصص الشوط السابع لسباق تكافؤ لمسافة 1200 متر على الأرضية العشبية، وتشارك فيه 16 خيلاً، يتصدرها «بريديليكشن»، بإشراف علي جان، وينافسه «دتش ماستربيس»، ورفيقه في الإسطبل «بيج تايم»، كما ينافس «ليجينداري لنش»، الفائز في أبوظبي مؤخراً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©