الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

افتتاح رائع لـ"مونديال التقاط الأوتاد" بأبوظبي

افتتاح رائع لـ"مونديال التقاط الأوتاد" بأبوظبي
31 أكتوبر 2018 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، افتتحت عصر أمس بطولة كأس العالم الثالثة لالتقاط الأوتاد بميدان نادي أبوظبي للفروسية، بحضور اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الفروسية رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، والشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للجولف، ومعالي اللواء عبدالرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية السوداني، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد الأمين الكارب سفير السودان لدى الدولة، واليسع صديق وزير الشباب والرياضة السوداني، وغانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية، وأديب الحمادي، المدير التنفيذي للاتحاد، ومحمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي للأوتاد، ويوسف بن علي الهوتي نائب رئيس الاتحاد للشؤون التنفيذية، وهيثم اللواتي الأمين العام، إضافة لعدد كبير من رموز الاتحادات الدولية للفروسية ورؤساء وفود الدول المشاركة، بالتزامن مع عام زايد الخير.
وتشارك في البطولة التي تستمر حتى يوم الجمعة 11 دولة متأهلة من المنافسات القارية، وهي عُمان، الأردن، جنوب أفريقيا، النرويج، باكستان، الهند، السودان، والمملكة العربية السعودية، والعراق، ومصر، إضافة إلى الإمارات البلد المستضيف.
جاء حفل الافتتاح مبسطاً، بدأ بدخول رؤساء الوفود إلى المضمار العشبي بلوحات أسماء الدول المشاركة، ودخول الخيول إلى المضمار الرملي، وتخلل الحفل عزف السلام الوطني للدولة من الفرقة العسكرية، وعروض من فرقة العيالة إلى جانب عرض فيديو تعريفي عن هذه الرياضة وفقرة ترفيهية.
رحب اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، بجميع الوفود المشاركة، ذاكراً بأن تنظيم الإمارات لكأس العالم لالتقاط الأوتاد إضافة جديدة للبطولات العديدة الدولية والقارية.
وأكد أن استعداد الإمارات التام لاستضافة أكبر البطولات والأحداث المهمة نظراً للقاعدة الكبيرة من المنشآت الرياضية على مستوى الدولة، وأشار إلى أن تنظيم الإمارات لهذه البطولة خطوة هامة لتطوير اللعبة الحديثة.
ومن جانبه أكد محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي للأوتاد، أن الأمور تسير حسب ما خطط له الاتحاد الدولي بالتنسيق مع اتحاد الإمارات الذي يمتلك كوادر تنظيمية على مستوى عال من التميز، موضحاً أن جميع الدول المشاركة راضية بالتنظيم.
وقال الفيروز بأنه على هامش البطولة عقد اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الدولي، ناقشت فيه الجوانب الفنية في القوانين، وسيتم عرضها على اللجان التخصصية، ومن ثم ترفع لمجلس الإدارة في اجتماع الجمعية العمومية في يناير المقبل.
وأكد أديب الحمادي المدير التنفيذي مدير البطولة، أن هناك رضاءً تاماً من جميع المنتخبات المشاركة، وأضاف: لأول مرة يتم في هذه البطولة، التي تقام بأرض الإمارات، إنشاء جواز خاص للخيول من قبل الاتحاد الدولي وتفعيله، وستكون المنافسة شديدة، لأنها تضم نخبة متسابقين رياضة التقاط الأوتاد في العالم.
وأشاد الحمادي بالبداية القوية للمنتخبات في افتتاح البطولة أمس ذاكراً أنها كانت مبشرة بنجاح الحدث.
من ناحية أخرى، كشفت اللجنة المنظمة العليا عن تخصيص سيارة كيا سبورتنج، بالإضافة إلى 6 آيباد، و3 تلفونات آيفون إلى جانب 20 ساعة، سيتم السحب عليها للجمهور عقب ختام البطولة، من خلال كبونات مجانية سيتم توزيعها عند بوابات الدخول. وشهدت المسابقة حضوراً جماهيرياً لافتاً تواجد من أجل متابعة أحداث البطولة ومنافساتها المثيرة التي تعكس قدرة المتسابقين الرائعة ومهاراتهم العالية في التقاط الأوتاد والحلق بوساطة الرمح وقد قدم الفرسان مهارات عالية في أداء هذه اللعبة الراقية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©