الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

ايبانيز تتوج بلقب بطولة الإمارات للقدرة بفارق ثانية

ايبانيز تتوج بلقب بطولة الإمارات للقدرة بفارق ثانية
3 فبراير 2019 02:06

أبوظبي (الاتحاد)

توجت الفارسة الإسبانية ناروا كالفو ايبانيز على صهوة الجواد «المهلهل» لإسطبلات اس اس العائدة لسلطان علي السبوسي بطلة لسباق بطولة الإمارات للقدرة لمسافة 120 كلم دولي (نجمتين)، والذي أقيم أمس بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بمشاركة 107 فرسان وفارسات يمثلون مختلف أندية وإسطبلات الفروسية بالدولة.
ونظم السباق نادي أبوظبي للفروسية بالتعاون مع قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، وبالتنسيق مع اتحاد الفروسية والسباق، وبرعاية مجلس أبوظبي الرياضي، ومهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.
وسجلت ناروا كالفو ايبانيز في زمن وقدره 4:23:20 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 27.34 كلم/ساعة، وبفارق ثانية واحدة حل الفارس أحمد علي المرزوقي في المركز الثاني على صهوة «جريلامبون» لإسطبلات حديبة سيح السلم 2، بزمن 4:23:21 ساعة، وجاءت في المركز الثالث الفارسة الأرجنتينية مارتينا سبيلانزون على صهوة «رازنا ميلين رينت» لإسطبلات ام7، مسجلة 4:25:55 كلم/ ساعة.
وقام عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار».
وأكد عدنان سلطان النعيمي أنه سيتم الكشف عن تفاصيل كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة المقرر إقامته يوم السبت المقبل بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقد الخميس المقبل بنادي أبوظبي للفروسية.
وأشار النعيمي إلى وصول 45 فارسا وخيلا من أصل 50 فارسا تم دعوتهم من أوروبا للمشاركة في السباق الذي يحظى باهتمام عالمي ومحلي كبيرين.
وأضاف: مشاركة أكثر من 200 فارس وفارسة في السباق، مشيرا إلى أن السباق مميز ويحمل أسماً كبيراً والجميع يرغبون في المشاركة لكنهم يهتمون بنوعية وجودة الخيل وليس بالعدد.
من جهتها، أكدت لارا صوايا، أن فعاليات النسخة الحادية عشرة من المهرجان العالمي للعام الحالي 2019 قد انطلقت أمس على مضمار بو بفرنسا بسباق الجولة الأولى لكأس الوثبة ستاليونز، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الرزنامة في النسخة الجديدة للمهرجان في مؤتمر صحفي سيتم عقده لاحقا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©