الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«المستقبل» يحتفظ بكأس «المؤسسات»

«المستقبل» يحتفظ بكأس «المؤسسات»
6 ديسمبر 2019 00:03

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

احتفظ المستقبل «الاتحاد الرياضي للجامعات سابقاً»، ببطولة كأس المغفور له الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، التي ينظمها الاتحاد الرياضي للمؤسسات، للعام الثالث على التوالي، بعد فوزه على القيادة العامة لشرطة أبوظبي 5-4 بركلات الترجيح، في النهائي، أمس الأول، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة 1-1، أحرز بورين كابي، هدف التقدم لـ«شرطة أبوظبي»، وتعادل عادل عمرو للمستقبل.
وانطلقت البطولة بمشاركة 12 فريقاً، ونجح 4 منها في بلوغ نصف النهائي الذي شهد فوز المستقبل على جولد 3-1، و«شرطة أبوظبي» على الدفاع المدني 2-1، ليتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي حفلت بندية كبيرة ومستوي متقارب بين الفريقين على مدار الشوطين.
وتوج أحمد محمد المزروعي، الأمين العام لاتحاد المؤسسات، البطل ووصيف البطولة، نيابةً عن سيف بن أحمد الهاملي رئيس الاتحاد، بحضور الدكتور سعيد الحساني رئيس الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي، والعقيد محمد حسين خوري رئيس اللجنة الرياضية العليا للأمن الجنائي، ومحمد المهيري عضو مجلس إدارة اتحاد المؤسسات المدير الفني.
وهنأ المزروعي فريق المستقبل، بحصوله علي اللقب، وتمنى حظاً طيباً للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وأشاد بالمستوى المتميز الذي قدمه الفريقان في نهائي البطولة التي تحمل اسم المغفور له الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان.
وعبر الدكتور سعيد الحساني، عن سعادته باللقب الثالث على التوالي، وثمن الجهد الكبير الذي قام به اتحاد مؤسسات التعليم العالي، في تنظيم البطولة، التي أوفت بوعودها فنياً، من خلال المستويات المتميزة، خاصة في أدوارها الإقصائية.
وقال: أكاديمية المستقبل له تاريخ متميز، ويضم نخبة اللاعبين الجيدين، وسبق له أن رفد أندية بالدوري ومنتخبات وطنية خارج الدولة بلاعبين، وسعداء بأن الفريق يواصل بثبات في كل موسم معانقته للألقاب، وأشكر الفريقين على ما قدماه في النهائي، وأهنئ لاعبي المستقبل على الحضور القوي، وعودتهم في اللقاء، بعد تأخرهم بهدف، وجاءت المباراة مثيرة.
وأضاف: الآن نتحول إلى التركيز على بطولة الدوري التي تعد هدفاً للفريق هذا الموسم، وهو يملك خبرة كبيرة فيها، حيث سبق له الفوز بها 12 مرة، لدينا العناصر الجيدة، ونوفر كل سبل الدعم للفريق الذي يترجم ما يجده من رعاية ودعم إلى إنجازات.
وأكد عمر العمودي قائد المستقبل، أن ثقتهم بأنفسهم لم تهتز، رغم تأخرهم بهدف في الشوط الأول، لأنه جاء عكس سير اللعب، حيث كان فريقه مسيطراً، وأهدر 3 فرص، قبل أن يسجل القيادة العامة لشرطة أبوظبي هدفه.
وقال: نجحنا في العودة خلال الشوط الثاني، وتفوقنا في ركلات الترجيح، وسعداء بهذا اللقب الذي نهديه إلى الدكتور سعيد الحساني الداعم والراعي الأول للفريق، وهو معنا دائماً في التدريبات والمباريات، ويوفر كل سبل النجاح، ليكون المستقبل في القمة دائماً، وأنهينا بطولة مهمة وغالية، وأمامنا الدوري الذي نقاتل فيه، حتى نحقق لقبه، وندرك أن المنافسة قوية، إلا أننا على قدر التحدي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©