الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

النباتات الاصطناعية بديل عملي لـ «الطبيعية»

النباتات الاصطناعية بديل عملي لـ «الطبيعية»
6 ديسمبر 2019 00:07

دبي (الاتحاد)

نباتات الزينة الاصطناعية باتت تتمتع بسمات شبيهة بالطبيعية، بل تتفوق عليها بأنها لا تحتاج إلى رعاية، حيث تتنافس شركات في إنتاج تصاميم من نباتات الزينة بألوان زاهية جعلت من إمكانية تنسيقها مع عناصر الديكور الداخلي أمرا في غاية السهولة.

إحياء الأركان
وتقول المنسقة إسراء زغلول من شركة «بلومر» المتخصصة بالنباتات الاصطناعية، إن نباتات الزينة الداخلية تخلق بيئة مريحة للمكان، وتضفي روحا في الأركان الميتة. ولكن العناية بها جعلت البعض لا يفضل اقتناءها، ولاسيما في ظل وجود بديل يضاهيها جمالا وهو نباتات الزينة الاصطناعية.
وتضيف «من السهل الاحتفاظ بالنبتة لفترات طويلة من دون مشاكل، إلى جانب الحصول على مختلف تصاميم النباتات من دون انتظار موسم أو خوف من إصابتها بآفة»، موضحة أن جودة خاماتها ودقة تصنيعها تجعلان من الصعب التفريق بينها وبين الطبيعي، فهي لا تقل عنها جمالا ونضارة، وبالتالي فهي تضيف راحة نفسية في ردهات الفراغ عندما تناظر العين هذا الإبداع المرهف الذي يحاكي الوجدان ويبث فيها مؤثرات إيجابية قادرة على إعادة التوازن إلى النفس.

قبل الشراء
وتقول زغلول: «قبل الشروع في شراء نباتات الزينة الاصطناعية لا بد من تحديد الأماكن التي ستشغلها ولأنها لا تحتاج إلى بيئة معينة من السهل توزيعها»، موضحة أن الأمر في حاجة فقط إلى النظر إلى الفراغات الميتة التي تتطلب إعادة الحياة بين ثناياها كالأركان والزوايا، كما أنه يمكن أن تعلق على جدار الدرج لخلق إيقاع جمالي على المكان، ويمكن أيضا أن تتواجد هذه الشتلات في أماكن مختلفة من المنزل بدءا من المدخل الرئيس حيث توضع في أحواض جذابة، وكبيرة تعطي المكان أحساسا بالفخامة للزوار، كما يمكن وضعها على حاملات حديدية مشغولة في زاوية المدخل، ونجدها أيضا على منصة طاولة الطعام، ويفضل أن تكون تشكيلة زهور زاهية الألوان ذات ارتفاع بسيط، ويمكن وضعها في غرف النوم والمطابخ والحمامات».
وتتابع «كما يمكن أن نصنع بها فواصل ديكورية بدلا من الحواجز الخشبية وغيرها، ولكن يجب أن نختار الحجم الذي يتلاءم مع مساحة المكان فلا نضع الشجيرات الطويلة في مكان سقفه منخفض، للحصول على مظهر مميز».

تنسيق وتنظيف
لا ترى إسراء زغلول من شركة «بلومر» المتخصصة بالنباتات الاصطناعية «رابطا أن بين نوع ما من النباتات ونمط ديكور معين؛ فيمكن أن تلائم زهور الأوركيد بشكلها الكلاسيكي كافة التصاميم والديكورات الداخلية، شريطة اختيار الطول والحجم المناسبين للمساحة الموجودة»، مستثنية الزهور والنباتات العصارية التي يمكن أن تحتاج إلى نمط تصميم معين. وتقول إنه «للحفاظ على مظهرها والعناية بها، يمكن مسح الغبار من عليها برفق، باستخدام منفضة ريش، كما ينصح بعدم وضعها تحت أشعة الشمس المباشرة حتى لا تبهت ألوانها».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©