الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"التاريخ السياسي والاقتصادي للمرأة الإماراتية" في ندوة ثقافية

"التاريخ السياسي والاقتصادي للمرأة الإماراتية" في ندوة ثقافية
9 نوفمبر 2018 01:32

دبي(الاتحاد)

نظمت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية ندوة ثقافية بعنوان، «التاريخ السياسي والاقتصادي والتعليمي للمرأة الإماراتية»، قدمتها الدكتورة رفيعة عبيد غباش، مؤسسة ومديرة متحف المرأة في دبي، بحضور كل من معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، والدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي للكلية، ومجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، ونخبة من الأكاديميين والخبراء وممثلي وسائل الإعلام.
تم خلال الندوة أيضاً استعراض كتاب «موسوعة المرأة الإماراتية»، والذي قامت بتأليفه وجمعه الدكتورة رفيعة عبيد غباش، والدكتورة مريم سلطان لوتاه، والذي يتضمن مسيرة المرأة الإماراتية منذ عام 1900 حتى 2018، ويتناول إنجازات ومشاركات أكثر من 990 امرأة إماراتية، و538 سيرة ذاتية.
وقدمت المحاضرة سرداً تاريخياً شاملاً حول تطور دور المرأة الإماراتية في المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية في الدولة منذ ما قبل نشأة دولة الاتحاد وحتى يومنا هذا.
وقد أشادت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، بجهود الدكتورة رفيعة غباش وعملها الدؤوب الذي يركز على توثيق تجارب المرأة الإماراتية في مختلف مراحل التطور التي مرت بها دولة الإمارات، ومشاركتها الفاعلة في المجالات كافة.
وأكدت معاليها أن هذه المساهمات الثقافية ضرورية جداً لتعريف الأجيال القادمة بقصص النجاح وإعطائهم صورة شاملة وموثقة عن واقع ومسيرة التطور والنهضة الشاملة التي حققتها الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©