الأربعاء 22 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«عيار ناري».. في سينما الإمارات 29 نوفمبر

«عيار ناري».. في سينما الإمارات 29 نوفمبر
22 نوفمبر 2018 01:18

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

تعرض صالات السينما الإماراتية فيلم «عيار ناري» 29 نوفمبر الجاري، بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان «مالمو للفيلم العربي» في السويد، ومشاركته مؤخراً في مهرجان «الجونة» السينمائي بدورته الثانية، وبعد تحقيقه الصدى الكبير من خلال عرضه في صالات السينما المصرية.
وتستضيف إحدى دور العرض في دبي مؤتمراً صحفياً وعرضاً خاصاً للإعلاميين والجماهير يوم 27 الشهر الجاري، وهو من إخراج كريم الشناوي، وتأليف هيثم دبور، وبطولة أحمد الفيشاوي وروبي ومحمد ممدوح أحمد مالك وهنا شيحة وأسماء أبو اليزيد.

جريمة وغموض
وتدور أحداث فيلم الجريمة والغموض في قالب بوليسي، حيث يتسرب تقرير طبي للإعلام، يشير إلى اتهامات أخلاقية، لتبدأ بعدها رحلة إثبات صحة التقرير. وحول تفاصيل الفيلم واختيار الأبطال قال المخرج كريم الشناوي: عملت على اختيار الممثلين المناسبين لكل دور، مع النظر إلى مدى قدرة كل منهم على أن يضيف للشخصية، وما أضاف بشكل كبير للفيلم هو الجمع بين الممثلين أصحاب الخبرة والوجوه الجديدة. وجلساتي مع الممثلين لم تكن لقراءة النص بقدر الحديث عن كل شخصية وأبعادها وخفاياها، حتى أستطيع استيعاب شخصية كل منهم بشكل كامل، مع التشديد على عدم التدخل في أسلوب تأدية كل ممثل، بل تركتهم لتقديم ناتج استيعابهم للشخصيات أمام الكاميرا، وهو ما أدى لنتائج ممتازة ظهرت في الصورة النهائية للفيلم.

تشويق ومتعة
وتابع: «كانت هناك صعوبة لتقديم فيلم كـ«عيار ناري» حيث إنه ينتمي إلى تصنيف غير منتشر بصورة كبيرة ولا يتم تقديمه كثيراً في السوق المصري، ومن ثم وضعت أمام عيني هدفاً واضحاً هو تقديم فيلم سهل الفهم للمشاهد من دون أن يكون معقداً أو نخبوياً، مع الحفاظ على طبقات التلقي أو القراءات المتعددة للفيلم، منذ بداية كتابته وحتى خروجه للنور، وفي الوقت نفسه، اهتممت بالحفاظ على مساحات التشويق والمتعة في العمل، وهو ما تطلب الاهتمام بأدق التفاصيل في العناصر الأخرى للعمل غير الكتابة والتصوير، مثل الديكور والملابس، بالإضافة إلى التأكد من فهم الممثلين للفيلم وأبعاده بصورة جيدة».

حضور جماهيري
ويرى الشناوي أن عرض الفيلم في صالات السينما الإماراتية سوف يزيد من نجاحه، وخصوصاً بعد عرض في السنوات الأخيرة الكثير من الأفلام المصرية التي شهدت نجاحاً وحضوراً جماهيرياً كبيراً في الإمارات، متمنياً أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©