السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

محمد بن راشد يشهد سباق «سيدات القدرة»

محمد بن راشد يشهد سباق «سيدات القدرة»
28 ديسمبر 2019 00:11

محمد حسن (دبي)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، سباق السيدات للقدرة لمسافة 120 كلم، في افتتاح مهرجان سموه للقدرة، الذي يتواصل اليوم بسباق الإسطبلات الخاصة.
حضر السباق، سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وعدد من المسؤولين وجمهور غفير من عشاق سباقات الفروسية.
وتوجت باللقب الفارسة الفرنسية كاميل كولو، على صهوة الجواد «فيستا دو بارثاس» لإسطبلات سيح السلم، العائدة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على تهنئة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، عند خط النهائية بعد فوز الجواد «فيستا دو بارثاس».
نظم السباق نادي دبي للفروسية، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية، وبرعاية عزيزي للتطوير العقاري، ورصدت له جوائز قيمة، حيث نالت الفائزات بالمراكز العشرة الأوائل سيارة لكل منهن، ونالت الحاصلات على المراكز من الحادي عشر إلى المركز الـ 30 مبالغ مالية قيمة.
وقطعت بطلة السباق المسافة الكلية على صهوة الجواد «فيستا دو بارثاس»، بزمن قدره 4:16:49 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 28.04 كلم/‏ ساعة، وحلت في المركز الثاني الفارسة الإسبانية أولايا جونزاليز على صهوة «الحجاج» لإسطبلات (M7) بزمن قدره 4:21:57 ساعة، فيما حلت في المركز الثالث الفارسة الهندية نيدا أنجوم شيلات على صهوة «أومور داورابل» من إسطبلات دباوي بزمن قدره 4:27:01 ساعة.
وعقب ختام السباق، قام كل من الدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية، ومحمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، وموريس عزيزي رئيس مجلس إدارة عزيزي للتطوير العقاري، بتتويج الفائزات.
وجاء السباق قوياً وسريعاً، وشهد تنافساً قوياً، وانصبت الترشيحات على الجوادين «توم جونز»، الذي امتطته حاملة اللقب الفارسة إيمي لويس، و«توب جير» الذي امتطته الفارسة كاتيلينا بستونز.
ونجحت بطلة السباق في توزيع جهد خيلها على المراحل بكل مهارة حتى وصلت إلى المرحلة الأخيرة والجواد في عنفوانه لتدخل في تنافس قوي مع الفارسة إيمي لويس، لكن البطلة كولو استطاعت بكل سهولة المحافظة على سرعتها في الأمتار النهائية في الوقت الذي بدأ فيه التعب ينال في جواد غريمتها.
وأعربت بطلة السباق كاميل كولو عن سعاتها الكبيرة بتحقيق أول ألقابها عبر هذا السباق الكبير الذي يعتبر أحد أهم أهداف الإسطبلات.
وقالت البطلة إنها ظلت تمارس الفروسية ضمن إسطبلات سيح السلم منذ 4 أعوام، وهذه المرة الأولى التي تحقق الفوز على الرغم من أنها حققت انتصارات عديدة في فرنسا.

إشادة بالانطلاقة القوية
أشاد محمد عيسى العضب، المدير العام لنادي دبي للفروسية، بالانطلاقة القوية لمهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر سباق السيدات الذي جاء مميزا وشهد تنافسا حقيقيا حيث شاهدنا تنوعا للإسطبلات على منصة التتويج.
وقال العضب إن المهرجان يعتبر من أهم الأحداث في روزنامة سباقات القدرة، لذلك تحرص جميع الإسطبلات على المشاركة بأفضل خيولها.
وتقدم العضب بالتهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بمناسبة فوز إسطبلات سيح السلم باللقب، متمنياً التوفيق للجميع.

«الإسطبلات الخاصة» ينتظر أبطاله اليوم
تستضيف مدينة دبي الدولية للقدرة، صباح اليوم، سباق الإسطبلات الخاصة في ثاني أيام فعاليات المهرجان، وينطلق السباق في السابعة صباحاً، وتم تقسيمه إلى 4 مراحل، تبلغ «الأولى» التي تم ترسيمها بالألوان الصفراء 40 كيلومتراً، تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، ثم المرحلة الثانية التي تم ترسيمها بالألوان الحمراء وتبلغ مسافتها 35 كيلومتراً، تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، ثم المرحلة الثالثة التي تم ترسيمها بالألوان الزرقاء وتبلغ مسافتها 26 كيلومتراً، تعقبها راحة إجبارية لمدة 50 دقيقة، وأخيراً المرحلة الرابعة والأخيرة التي تبلغ مسافتها 18 كيلومتراً وتم ترسيمها بالألوان البيضاء.
وتحمل الفارسة الجنوب أفريقية جيسيكا موستيرت لقب النسخة الماضية من سباق الإسطبلات الخاصة، حيث أهدت إسطبلات زعبيل، لقب السباق الذي أقيم في ثاني أيام النسخة الماضية للمهرجان.
وحققت جيسيكا موستيرت اللقب بعد أن قطعت المسافة الكلية للسباق البالغة 119 كلم، على صهوة «أر أو هامليت»، بزمن قدره 4:17:08 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ في المرحلة الأخيرة 33.16 كلم/‏‏‏‏‏‏‏‏ ساعة.
وحل في المركز الثاني، إبراهيم حسن الحمادي، على صهوة «أجيلي دي كردينت» من إسطبلات ماس بزمن قدره 4:18:59 ساعة، وجاءت في المركز الثالث ليلى المرزوقي على صهوة «زاجارا» من إسطبلات الكمدة، بزمن قدره 4:21:59 ساعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©