السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الرميثي يتابع جاهزية الملاعب استعداداً لكأس آسيا

الرميثي يتابع جاهزية الملاعب استعداداً لكأس آسيا
5 ديسمبر 2018 00:09

أبوظبي (الاتحاد)

اطلع معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، رئيس الهيئة العامة للرياضة، نائب رئيس اللجنة العليا المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا «الإمارات 2019»، على جاهزية استاد نادي الشارقة، واستاد آل مكتوم خلال زيارة ميدانية تفقدية للملاعب المستضيفة للبطولة الآسيوية، التي ستقام خلال الفترة من 5 يناير إلى 1 فبراير المقبلين.
بدأت الجولة التفقدية صباح أمس بزيارة إلى استاد نادي الشارقة، وذلك بحضور الشيخ أحمد بن عبدالله آل ثاني رئيس مجموعة الشارقة، وعارف حمد العواني مدير بطولة كأس آسيا، ومحمد هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة، وخالد الناخي نائب مدير مجموعة الشارقة، وسهيل العريفي وناصر الشحي ويوسف البلوشي وعادل اليعقوبي من اللجنة العليا المحلية المنظمة للبطولة، بجانب الدكتور إيهاب سالم مدير الموقع في مجموعة الشارقة.
وحرص الرميثي على متابعة سير الأعمال في نادي الشارقة، بدايةً من المقصورة الرئيسية وأرضية الملعب وغرف تبديل ملابس اللاعبين وغرفة فحص المنشطات ومدرجات الجماهير ومنصة الإعلاميين والمنطقة الإعلامية المختلطة، بجانب المنشآت الحديثة في النادي.
واستمع معاليه من الشيخ أحمد بن عبدالله آل ثاني إلى شرح تفصيلي حول سير الأعمال التحضيرية التي شهدها استاد نادي الشارقة خلال الفترة الماضية، خصوصاً أنه لم يتبق سوى أمور بسيطة ستكتمل قريباً.
وفي ختام الزيارة، أشاد الرميثي بسير العمل التنظيمي في استاد نادي الشارقة وقال: نتقدم بالشكر للشيخ أحمد بن عبدالله آل ثاني رئيس مجموعة الشارقة، وإلى أعضاء اللجنة على الجهود المبذولة من أجل تحقيق الإبهار التنظيمي للبطولة ودعم خطة استضافتها.
وأضاف معاليه: نتوقع أن يكون استاد نادي الشارقة في كامل الجاهزية بتاريخ 20 ديسمبر الجاري، ونحن مطمئنون على مجموعة الشارقة التي عودتنا على التميز في الاستضافة والتنظيم خلال البطولات السابقة، ومن بينها نهائيات كأس العالم للشباب 2003 وكأس العالم للناشئين 2013، كما سيشهد استاد نادي الشارقة استضافة مباراة تجريبية بعد اكتمال العمل خلال الأسبوعين القادمين.
وأكد الرميثي أن ملاعب الإمارات جاهزة للحدث الآسيوي، مشيداً بدعم واهتمام القيادة الرشيدة في إمارة الشارقة والتعاون الكبير، الذي تقدمه الدوائر الحكومية في الإمارة الباسمة للبطولة القارية المرتقبة بنسختها الجديدة.
بدوره، قال الشيخ أحمد بن عبدالله آل ثاني رئيس مجموعة الشارقة: نتوجه بالشكر والتقدير إلى معالي اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة، نائب رئيس اللجنة العليا المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا «الإمارات 2019»، لزيارته لاستاد نادي الشارقة وتفقده خلال جولة ميدانية لكافة عمليات التطوير والتوسعة التي شهدها الاستاد، مضيفاً: الزيارة تدل على حرص الإمارات واهتمامها الكبير بتقديم أبهى الصور والمشاهد التنظيمية، وعكس المكانة المرموقة التي تتمتع بها دولتنا على الصعيد العالمي.
وتابع قائلاً: نحن على ثقة بتقديم تنظيم بأعلى مستوى، وحريصون على إتمام كافة الجوانب التحضيرية، لتجسيد الصورة المبهرة والنجاح التنظيمي بجميع مباريات البطولة.
في السياق ذاته، قام معالي محمد خلفان الرميثي بزيارة إلى استاد آل مكتوم بنادي النصر، بحضور صلاح أمين عضو مجلس دبي الرياضي، نائب رئيس مجموعة دبي، والعقيد حمد بن ديلان مدير مجموعة دبي، وأعضاء اللجنة العليا المحلية المنظمة.
وأشاد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، باستاد آل مكتوم، وقال: «البطولة القارية قريبة جداً، والتقارير تصلنا عن المنشآت الرياضية أولاً بأول، وفي الاجتماع الأخير، قررنا زيارة الملاعب لمزيد من الاطمئنان على الجاهزية، واستاد آل مكتوم، أصبح خلال سنة واحدة، تحفة نفتخر بها مثلها مثل استاد هزاع بن زايد، وباقي استادات البطولة، وأعتقد أنه سيكون نجم الملاعب في البطولة الآسيوية».
وأضاف: «ظهور الملعب بهذا المظهر الحضاري، جاء نتيجة عمل جبار وكبير لمجموعة دبي، واللجنة المنظمة المحلية اطمأنت على ملعب شباب الأهلي، والذي شهد عمليات تطوير بسيطة، ونحن جاهزون للبطولة، ونعمل ليل نهار لتجهيز كل شيء قبل الافتتاح، وواثقون من النجاح في التنظيم، وجاهزية الملاعب، والمتطوعين».
وتابع معاليه: «ننتظر دعم منتخبنا وهو يبشر بالخير ويتطور في الفترة الأخيرة، والتنظيم سينجح، بإذن الله، بفضل الخبرات والكوادر القادرة على تنظيم بطولات ممتازة، ونتمنى أن يكون جمهورنا رقم واحد، ويكون أحد أسباب نجاح البطولة، والتكاتف خلف المنتخب ضروري، وأقول لجمهورنا: تواجدكم ضروري وواجب، وفي ظل تواجد الجماهير منتخبنا سيكون في وضع أفضل، والمعسكر القادم سيكون المنتخب جاهزاً تماماً للبطولة».
وأكمل معاليه: «الجمهور هو من دفع منتخبنا للفوز بالنسخة الـ18 من كأس الخليج عام 2007، على ملعبنا رغم خسارة المباراة الأولى، وأذكر موقف أنني كنت في طريقي إلى مكتبي في الساعة الثامنة والنصف صباحاً، وشاهدت أحد المشجعين، وهو يحاول الدخول إلى مدرجات الملعب، لحضور المباراة النهائية، وهذه الروح هي المطلوبة من الجماهير القيام بدورها الإيجابي مع لاعبي منتخبنا الوطني».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©