الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

49 فرصة تدريبية للطلبة المواطنين خلال الإجازة

49 فرصة تدريبية للطلبة المواطنين خلال الإجازة
21 ديسمبر 2018 02:06

أحمد عبد العزيز (أبوظبي)

أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن الطلبة والطالبات المواطنين من الصف العاشر وحتى الثاني عشر يمكنهم التقدم للاستفادة من 49 فرصة تدريبية خلال فترة الإجازة، من 23 ديسمبر الجاري حتى 10 يناير المقبل، وذلك في كلية دبي السياحية ومجموعة إعمار وجمعية الاتحاد التعاونية.
وأشارت الوزارة إلى أن كلية دبي السياحية تقدم 24 فرصة تدريبية للطلاب من الصف العاشر والحادي عشر والثاني عشر في الفترة من 23 ديسمبر وحتى 10 يناير 2019، مضيفة أن جمعية الاتحاد التعاونية تقدم 10 فرص تدريبية في الفترة من 23 ديسمبر وحتى الثالث من يناير المقبل.
ولفتت إلى أن مجموعة «إعمار» تقدم 15 فرصة تدريبية لفترات مختلفة، حيث تبدأ المجموعة الأولي لخمس طلاب وطالبات في الفترة من 23 ديسمبر وحتى 27 ديسمبر الجاري، والمجموعة الثانية من 30 ديسمبر وحتى الثالث من يناير المقبل، والمجموعة الثالثة من السادس من يناير وحتى 10 يناير المقبل. وذكرت الوزارة أن الطلاب يمكنهم التقدم عن طريق تطبيق «وجهني» الذي أطلقته الوزارة في إطار البرنامج الوطني للتدريب الميداني والعمل الصيفي، أحد برامج مبادرة «توطين 360»، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والجامعات، والذي يستهدف توعية الشباب والطلاب المواطنين والمواطنات بأهمية العمل في القطاع الخاص. وأكدت الوزارة أن التطبيق «وجهني» يمكن طلاب الجامعات والمرحلة الثانوية من التعرف إلى الفرص التدريبية في سوق العمل، خاصة بالقطاع الخاص، حيث إن التطبيق يدعم بشكل مباشر عمليات إدارة التوجيه وإدارة دراسات ومعلومات سوق العمل في الوزارة، كما يساعد الطلاب في تصفح سوق العمل، وإيجاد فرص التدريب المهنية التي تناسب تخصصاتهم وميولهم. وأوضحت الوزارة أن الطلبة والطالبات يمكنهم تحميل التطبيق «وجهني»، والبحث عن الفرص المتاحة، والتعرف إلى الحقوق الخاصة بالطلاب، كما حددتها الوزارة، والتعرف إلى الوظائف الشاغرة، ومتابعة حالة طلبات الطلاب، والحصول على اعتماد المؤسسات التعليمية للطلب الوظيفي.
وأضافت: أن الشركات العاملة في القطاع الخاص يمكنها أيضاً الاستفادة من التطبيق واستخدامه للإعلان عن وظائفها الشاغرة والتواصل مباشرة مع الطلاب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©