الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"اقتصادية أبوظبي" تنظم مزاولة نشاط "السكراب"

"اقتصادية أبوظبي" تنظم مزاولة نشاط "السكراب"
25 ديسمبر 2018 01:45

أبوظبي (الاتحاد)

عرضت دائرة التنمية الاقتصادية أمس معايير ومتطلبات جديدة لأنشطة تجارة الخردة والمخلفات (السكراب) على ممثلي القطاع الخاص من الشركات العاملة في هذين المجالين لتطبيقها في جميع مناطق إمارة أبوظبي. ونظم مركز أبوظبي للأعمال التابع للدائرة ورشة عمل تهدف إلى تنظيم أنشطة التجارة الخردة والمخلفات «السكراب» خاصة في جميع مناطق إمارة أبوظبي، شارك فيها أكثر من 90 شخصاً من أصحاب محال السكراب.
وقال محمد منيف المنصوري المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال، إن الورشة تأتي في إطار حرص الدائرة على تطوير وتحسين الخدمات على مستوى إمارة أبوظبي، وذلك من خلال وضع اشتراطات وضوابط على بعض الأنشطة الخدمية لما من شأنه أن يسهم في إبراز الوجه الحضاري المتميز للإمارة وخاصة في المدن الصناعية.
وأشار محمد منيف المنصوري المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال إلى أنه تم خلال الورشة الاطلاع على آراء ومقترحات المشاركين من أصحاب محال «السكراب»، فيما يتعلق بالمعايير والاشتراطات الجديدة ومدى مساهمتها في تحسين بيئة العمل وتعزيز مستوى كفاءة وجودة مزاولة الأعمال في منطقة مصفح بما يخدم أهداف وتطلعات مشروع التصور المستقبلي لمنطقة مصفح.
وأفاد أن الورشة ركزت على توعية الحضور بأهمية توفير فواتير البيع والشراء ووجود سجل إلكتروني لتوثيق عمليات البيع والشراء وكاميرات المراقبة والتقيد بالمساحة المحددة والتنظيم الجمالي لمكان البيع كالمستودع والأرفف وطاولات العرض والملصقات التوضيحية وغيرها ووجود مكتب إداري وطرق الدفع «البطاقة الائتمانية» وتنظيم ساعات العمل اليومية، والشكل الموحد لمحلات السكراب على غرار مشروع بقالة الذي تم تنظيمه على مستوى الإمارة.
وأكد حرص الدائرة على الأخذ بملاحظات ومقترحات ممثلي القطاع الخاص المشاركين في الورشة بما يتماشى مع متطلبات ممارسة نشاط السكراب، مشيراً إلى أن الاشتراطات واللوائح الجديدة لهذا النشاط تهدف إلى حفظ حقوق المستهلكين وضمان تقديم الخدمة وفق معايير ومواصفات متميزة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©