الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«صحة أبوظبي» تدعو للمشاركة في «إدارة سمنة الأطفال»

«صحة أبوظبي» تدعو للمشاركة في «إدارة سمنة الأطفال»
7 فبراير 2019 02:06

أبوظبي(الاتحاد)

دعت دائرة الصحة بأبوظبي، المنشآت الصحية في الإمارة للانضمام إلى برنامجها الجديد لإدارة الوزن لدى الأطفال من ذوي الوزن الزائد، والذين يعانون من السمنة، من عمر سنتين إلى 18 عاماً، والذي تسعى من خلاله إلى مساعدة أفراد المجتمع على تبني أسلوب حياة منظم وصحي يمكنهم من مكافحة الوزن الزائد والسمنة، عبر تحديد أهداف ومؤشرات واضحة لرصد الأداء والتحسن، وفق جدول زمني محدد.
ويأتي إطلاق دائرة الصحة للبرنامج مع الازدياد الملحوظ لانتشار البدانة لدى الأطفال في جميع أنحاء العالم، وبما يتماشى مع الجهود التي تبذلها الدولة لمواجهة هذا التحدي، حيث تم إدراج زيادة الوزن والسمنة لدى الأطفال من ضمن الأولويات والأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021.
وأوضحت الدائرة بأنها تعمل من خلال هذا البرنامج متعدد التخصصات على فتح المجال لمقدمي الرعاية الصحية لتبني أفضل الممارسات العالمية في إدارة السمنة لدى الأطفال، فضلاً عن توحيد طرق فحص زيادة الوزن والبدانة، وتشخيصها عند الأطفال.
وقالت الدكتورة أمنيات الهاجري، مديرة دائرة الصحة العامة في الدائرة «عمل البرنامج على تطوير معايير معينة تسمح بتوفير نموذجين لإدارة الوزن الزائد والسمنة لدى الأطفال، يشمل النموذج الأول مرافق الرعاية الصحية الأولية، حيث يشترط توفر فريق متعدد التخصصات يشمل كحد أدنى طبيباً وأخصائي تغذية مدربين على إدارة السمنة لدى الأطفال.
أما نموذج المستوى الثاني، فيشمل المراكز التخصصية للأطفال والمستشفيات، حيث يقوم الفريق الطبي في هذا النموذج بتوفير برنامج إدارة وزن متكامل للأطفال الذين هم بحاجة إلى تدخلات دوائية، أو جراحية، بالإضافة إلى إدارة الأمراض المرتبطة بالسمنة.
ودعت الدائرة جميع المنشآت الصحية الراغبة بالانضمام للبرنامج للتسجيل في ورشة العمل المعتمدة من التعليم الطبي المستمر للمهنيين الصحيين والمنشآت الصحية من أجل تعريفهم بالبرنامج وتدريبهم في مجال إدارة الوزن لدى الأطفال المقرر انعقادها في 26 فبراير الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©