الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سباق السيدات يدشن مهرجان محمد بن راشد للقدرة اليوم

سباق السيدات يدشن مهرجان محمد بن راشد للقدرة اليوم
27 ديسمبر 2018 00:02

محمد حسن (دبي)

ينطلق في السابعة صباح اليوم بمدينة دبي الدولية للقدرة، سباق السيدات للقدرة لمسافة 119 كم، الذي يدشن نسخة جديدة من فعاليات مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، الذي يضم بجانب سباق السيدات 3 بطولات أخرى هي سباق للإسطبلات الخاصة، وسباق جميلتي الخاص بالأفراس، ويختتم المهرجان 4 يناير بالبطولة الأغلى في العالم كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة لمسافة 160 كم فئة 3 نجوم. وتقام فعاليات المهرجان بتنظيم من نادي دبي للفروسية، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية، وإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وتعد هذه النسخة الثالثة للمهرجان بعد الدعم الكبير من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي أمر بتحويل كأس سموه للقدرة إلى مهرجان كبير يشمل كل الفئات.
وأعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان رصد جوائز قيمة للسباق، حيث تنال الفارسات العشر الأوائل سيارة لكل منهن، فضلاً عن جوائز مالية لغاية صاحبة المركز السبعين.
ويتوقع أن يشهد سباق اليوم الذي تم زيادة مسافته إلى 119 كم، مشاركة كبيرة، وتم تقسيم المسافة إلى 4 مراحل تبلغ مسافة المرحلة الأولى التي تم ترسيمها بالألوان الصفراء 40 كيلو متراً تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، ثم المرحلة الثانية التي تم ترسيمها بالألوان الحمراء، وتبلغ مسافتها 35 كيلو مترا تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، ثم المرحلة الثالثة التي تم ترسيمها بالألوان الزرقاء وتبلغ مسافتها 26 كيلو مترا، تعقبها راحة إجبارية لمدة 50 دقيقة، وأخيراً المرحلة الرابعة والأخيرة التي تبلغ مسافتها 18 كيلو متراً، وتم ترسيمها بالألوان البيضاء.
ووضعت اللجنة المنظمة أيضاً عدداً من الضوابط التي يتوجب على الفرسان والمدربين الالتزام بها، ومنها عدم الازدحام داخل البوابة البيطرية، ويسمح بالدخول لشخصين فقط، وسوف يتعرض للعقوبة كل من يحاول تأخير الخيل، ولا يسمح للطاقم المرافق بالتواجد في مداخل البوابة البيطرية، ويمنع استخدام السوط والمهماز واللجام الطويل جدا، ويجب عرض أي خيل ينسحب بعد انطلاق السباق على الطبيب البيطري المسؤول قبل مغادرته السباق، وتمنع أيضاً الأطقم المرافقة في المحاور من اقتراب السيارات من الخيول وكذلك القيام بأي عمل يزعج الخيول المشاركة، أو يؤثر على أدائها، كما يمنع إعطاء الماء أو أي نوع من المساعدة من داخل السيارات.
وتم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة، وتم التأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق، التي تلزم بأن لا يقل عمر الجواد عن 6 سنوات، والحد الأقصى لنبضات قلب الجواد 64 نبضة بالدقيقة، والحد الأدنى للوزن المسموح به للفارس 55 كجم، 50 كجم فقط لسباق السيدات والحد الأدنى للسرعة 14 كلم/‏ساعة.
وتوجه محمد عيسى العضب، المدير العام لنادي دبي للفروسية بالشكر العرفان لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لدعمه اللامحدود لسباقات القدرة، مثمناً توجيهات سموه بتخصيص جوائز مغرية للمشاركين تطال حتى صاحب المركز الـ 70.
وأكد العضب اكتمال كافة الاستعدادات لخروج السباق بحلة زاهية تليق بمكانته في خريطة فعاليات سباقات القدرة العالمية، مشيراً إلى أن اللجان الفنية تتوقع مشاركة قياسية، لذلك فقد تم وضع كافة المرافق بالقرية على أهبة الاستعداد.
وقال: المهرجان فريد من نوعه، يشتمل على 4 سباقات يعتبر أحد أهم الوجهات لجميع الملاك، ويتم الاستعداد له من قبلهم من وقت مبكر، حيث يسعى الجميع للظهور بمستوى مشرف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©