الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«فايرفوكس» يعزز خصوصية المستخدمين

«فايرفوكس» يعزز خصوصية المستخدمين
6 يناير 2020 00:36

كاليفورنيا (وكالات)
أعلنت شركة «موزيللا» الأميركية للبرمجيات التي تطور برنامج تصفح الإنترنت «فايرفوكس» السماح لمستخدمي البرنامج بالمزيد من السيطرة على بياناتهم، استجابة لقانون حماية الخصوصية في ولاية كاليفورنيا والذي دخل حيز التطبيق مؤخراً.
ويمنح القانون الجديد سكان ولاية كاليفورنيا الحق في معرفة بياناتهم الشخصية التي تجمعها شركات التكنولوجيا. ويعطي القانون الأشخاص الحق في مطالبة الشركات بمسح هذه البيانات، وعدم إعادة بيعها لجهات أخرى. وقالت شركة «موزيللا»: «إن التغيير الجديد، الذي يأتي تنفيذاً للقانون الأميركي، سيكون متاحاً لكل مستخدمي متصفح فايرفوكس وليس فقط لسكان كاليفورنيا».
وذكرت شركة «موزيللا» في رسالة عبر الإنترنت أنه سيكون لدى مستخدمي الإصدار الجديد من «فايرفوكس» خيار حذف البيانات التي جمعتها الشركة عنهم.
ومن المقرر طرح الإصدار الجديد من متصفح الإنترنت غداً الثلاثاء.
ورغم أن «فايرفوكس» لا يجمع البيانات الخاصة بمواقع الإنترنت التي يتم زيارتها أو عمليات البحث التي يجريها المستخدم، لكن «موزيللا» قالت: «إنه سيتيح للمستخدمين اختيار مسح البيانات التي تقول الشركة إنها تستخدمها لتحسين أداء البرنامج وتأمينه، مثل عدد النوافذ التي يفتحها المستخدم أو المدة الزمنية التي يقضيها في تصفح أي موقع». وأشار موقع «سي نت دوت كوم» المتخصص في التكنولوجيا إلى أن الشركات الأخرى مثل «مايكروسوفت»، قالت: إنها ستطبق شروط القانون الجديد حتى خارج الولاية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©