الأربعاء 22 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«سياحة الشارقة» تنظم جولة ترويجية في روسيا وأوكرانيا وكازاخستان

29 أغسطس 2012
الشارقة (الاتحاد) - تنظّم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة الشهر المقبل جولة ترويجية جديدة، تشمل كلا من روسيا وكازاخستان وأوكرانيا، لترويج مقومات الإمارة السياحية والفعاليات العالمية التي تحتضنها. وتأتي هذه الجولة، التي تستمر خلال الفترة من 3 ولغاية 10 سبتمبر المقبل، ضمن استراتيجية الهيئة الهادفة لتعزيز مكانة الشارقة السياحية في هذه الدول، والتي تُعتبر من أكثر الأسواق العالمية المصدرة للسياح. كما تهدف الجولة، التي تنظمها الهيئة بالتعاون مع “العربية للطيران” وبمشاركة عدد من ممثلي شركات السياحة والسفر، إلى التعريف بآخر المستجدات والمشاريع السياحية الحديثة والمهرجانات العالمية التي تقدمها الإمارة لزوّارها على مدار العام. وأبرز تلك الفعاليات أبرزها مهرجان الشارقة المائي في شهر ديسمبر والذي يضم عروضاً وفعاليات عالمية ويترافق مع بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1، جائزة الشارقة الكبرى التي تستضيفها الإمارة للعام الثالث عشر على التوالي. من جهته، أكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أهمية الجولة الترويجية لجهة توطيد علاقات التعاون السياحي مع دول روسيا وأوكرانيا وكازاخستان، والترويج لمقومات إمارة الشارقة المميزة كوجهة سياحية تراثية ثقافية وعائلية رائدة. وأشار إلى أن هذه الجولة تتواكب مع الخطط التسويقية لرفد القطاع السياحي في الإمارة بمزيد من السياح من مختلف دول العالم في ظل مواصلة إطلاق “العربية للطيران” رحلات إلى وجهات جديدة. وقال النومان “أثبتت إمارة الشارقة على مدى السنوات السابقة أنها من أكثر الوجهات المحببة للسياح من هذه الدول، لا سيما روسيا التي تصدر أكبر نسبة سياح تزور الإمارة سنوياً، مشيراً إلى الزيادة الملحوظة في أعداد السياح الروس الذين زاروا إمارة الشارقة خلال السنوات الأخيرة. وخلال العام الماضي، زار الشارقة أكثر من 207 آلاف سائح من روسيا، في حين سجلت الإحصاءات وصول 204,3 ألف سائح روسي إلى الإمارة في العام 2010. وقال النومان “من المتوقع أن يزداد العدد العام الحالي”. وأضاف “استقبلت إمارة الشارقة بشواطئها وطبيعتها الخلابة 60,3 ألف سائح من أوكرانيا وكازاخستان عام 2011، في حين زار الإمارة 50 ألف سائح من الدولتين عام 2010، بزيادة وصلت إلى 21?، ما يؤكد الدور الكبير الذي تلعبه هذه الجولات الترويجية في جذب السياح لزيارة الإمارة والتعرف إلى منتجها السياحي والثقافي”. يشار إلى أن هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة قد نظمت هذا العام جولة ترويجية إلى عدد من العواصم والمدن الخليجية للتعريف بمقومات الإمارة السياحية شملت قطر والكويت وسلطنة عمان، إلى جانب المشاركة في معرض سياحي في المملكة العربية السعودية. وقامت الهيئة بتنظيم عدد من الجولات الترويجية في السنوات السابقة شملت عواصم ومدن عالمية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©