الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بريطانيا: نسعى للاستفادة من نموذج حكومة الإمارات الإلكترونية

بريطانيا: نسعى للاستفادة من نموذج حكومة الإمارات الإلكترونية
11 فبراير 2019 10:54

أشاد نديم زهاوي، عضو البرلمان البريطاني والوزير المسؤول عن تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة المتحدة بثقافة الابتكار التي تتبناها دولة الإمارات ليس على صعيد التعليم فحسب وإنما على جميع الأصعدة، مشيراً إلى رغبة بلاده في زيادة عدد الجامعات البريطانية العاملة في الدولة.
وقال في تصريحات خاصة لـ"وام" على هامش مشاركته في النسخة السابعة من القمة العالمية للحكومات التي انطلقت أمس في دبي إن المملكة المتحدة تتطلع إلى الاستفادة من نموذج الحكومة الإلكترونية التي تعتمده الدولة وإلى تبادل أفضل الممارسات في هذا الشأن.

وأكد أن التعليم بالنسبة للمملكة المتحدة يعد أحد مصادر نقل المعرفة التي تسعى من خلالها إلى توثيق شراكتها مع دولة الإمارات، مشيداً بجهود معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ومعالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة في ترسيخ ثقافة الابتكار خلال القمة وفي جميع المنتديات المشابهة.

وأشار الوزير البريطاني إلى أنه يتطلع إلى تسريع وتيرة التعاون بين البلدين في المجال التعليمي وتبادل الخبرات مشيراً إلى أن هناك 13 جامعة بريطانية عاملة في الدولة بالإضافة الى أن ما يقرب من 40 % من مدارس الدولة تدرس المنهاج البريطاني، مثمناً الاهتمام المتنامي الذي توليه الدولة لتعليم ذوي الهمم.

ولفت إلى أن بريطانيا تشترك مع الحكومة الإماراتية في توجيه الاهتمام المتزايد لتلبية احتياجات هذه الفئة معرباً عن تطلعه إلى عرض تجارب بلاده التعليمية على الحكومة الإماراتية لاسيما في مجال التعليم المنزلي الذي أكد أنه يلقى اهتماماً كبيراً من الحكومة لتنمية مهارات الأطفال في فترات الإجازات المدرسية وقبل سن دخول المدرسة.

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©