الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الشارقة الرياضي» يعتمد استراتيجية الفترة المقبلة

«الشارقة الرياضي» يعتمد استراتيجية الفترة المقبلة
12 فبراير 2019 00:12

الشارقة (الاتحاد)

اعتمد مجلس إدارة الشارقة الرياضي في اجتماعه الأخير، برئاسة الشيخ صقر بن محمد القاسمي وحضور علي سالم المدفع، نائب الرئيس وعيسى هلال الحزامي، الأمين العام والأعضاء تشكيل وفد لزيارة الهيئة العامة للرياضة بالسعودية، للاطلاع على الخطة الاستراتيجية 2030 والخاصة بالقطاع الرياضي، وإنشاء فريق الشارقة للزوارق السريعة.
استهل الاجتماع بكلمة ترحيبية من الشيخ صقر القاسمي للحضور، وتقدم بالشكر للأعضاء على الجهود المبذولة خلال الفترة السابقة، والعمل الدؤوب في مختلف اللجان. ومن ثم مناقشة العديد من الموضوعات، منها الاطلاع على مسودة مشروع الخطة الاستراتيجية للمجلس وتوصيات المجلس الاستشاري. كما تم مناقشة مسودة اللائحة التنفيذية لقانون مجلس الشارقة الرياضي، وإحالتها للجهات المختصة لاعتمادها، بالإضافة إلى مشروع عمل سياسات مجالس إدارات الأندية الرياضية، على أن يتم تنظيم ورشة عمل للأندية لمناقشة تفاصيلها.
كما استعرض الاجتماع المقترحات الخاصة بتكليف اللجنة القانونية لإعداد دليل موحد لإجراءات العمل الإدارية والمالية الخاصة بالأندية، والتطرق إلى تقرير وإنجازات لجنة رياضة المرأة للعام الماضي، ومناقشة توصيات لجنة الألعاب الفردية، من خلال إلزام الأندية برفع تقارير نصف سنوية تتعلق بلاعبيها الموهوبين. كما تم مناقشة اقتراح تخصيص جزء من الموازنة الخاصة بالأندية، للصرف على المبادرات والمشاريع الاستثمارية، والتعرف على آخر مستجدات بطولة فوق الأربعين، وجائزة الشارقة للأسرة الرياضية.
وعن الفعاليات الرياضية، تم الإطلاع على الترتيبات النهائية لمرحلة الشارقة ضمن طواف الإمارات الدولي للدراجات الهوائية 2019، والتي تعتبر المرحلة الخامسة، وهي مرحلة فريدة من نوعها، حيث تنطلق من الساحل، وتنتهي في الساحل على مسافة إجمالية تصل إلى 181كلم.
كما تم الإطلاع على تقرير اللجنة الدائمة لسباقات الهجن، والموافقة على مقترح نادي الشارقة للرياضات البحرية لإنشاء فريق الشارقة للزوارق السريعة «فورمولا 1»، بجانب تشكيل فريق عمل لوضع الإطار العام للسياسة الإعلامية لأندية الإمارة، برئاسة فيصل النقبي، عضو مجلس إدارة نادي خورفكان الرياضي الثقافي، وتمت الموافقة على مخاطبة الأندية لتقديم تقرير نصف سنوي عن أدائها، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة بالملكية الفكرية لشعارات الأندية.
كما تم إقرار اتباع سياسة التوطين في الأندية، تماشياً مع الاستراتيجيات والتوجيهات الحكومية، ومن أهم الوظائف، المديرون التنفيذيون، والإدارات المالية والمحاسبة، ومنسقو الأنشطة الرياضية والفنية والمنشآت الرياضية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©