الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"اقتصادية أبوظبي" تنظم فعاليات لتعزيز بيئة العمل المبتكرة

"اقتصادية أبوظبي" تنظم فعاليات لتعزيز بيئة العمل المبتكرة
13 فبراير 2019 02:10

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي عدداً من الفعاليات والأنشطة على مدى أسبوع، تزامناً مع شهر الابتكار في دولة الإمارات، وذلك بهدف تعزيز بيئة الابتكار بالدائرة ونشر ثقافة الابتكار كأساس لتحقيق التنمية المستدامة وجودة الحياة.
وتضمنت فعاليات أسبوع الابتكار في الدائرة، تنظيم جلسات عصف ذهني بين مسؤولي مركز أبوظبي للأعمال ومتعاملي الدائرة من أصحاب الأعمال، وذلك بهدف تطوير خدمات تراخيص الأنشطة الاقتصادية وتسهيل إجراءاتها بطريقة مبتكرة، لتحقق رضى المتعاملين وتعزيز بيئة الأعمال التنافسية لإمارة أبوظبي.
كما تم استعراض أفكار الموظفين عبر لوحة الابتكار التي تم فيها تدوين الأفكار التطويرية لبيئة العمل، عبر رصد عدد من التحديات وإيجاد حلول مبتكرة لها من شأنها أن تعزز من بيئة العمل بالدائرة وتساهم في الوقت ذاته في تحقيق أهدافها الاستراتيجية. واستضافت الدائرة خلال أسبوع الابتكار عدداً من المتحدثين من أصحاب الخبرة في مجال الابتكار، بهدف تقديم محاضرات توعية للموظفين عن أهمية الابتكار في تعزيز القدرات الذاتية للشخص وتنمية المهارات والإمكانات المهنية في بيئة العمل. كما شاركت الدائرة في معرض بلدية أبوظبي (وطن الابتكار) خلال الفترة من 3 إلى 7 فبراير الجاري، حيث تم التعريف بخدمات الدائرة في المعرض، وذلك في منصة خاصة بالدائرة لشرح خدماتها وعرضها على الجمهور.
وقال أنس العتيبة، المدير التنفيذي لقطاع التطوير المؤسسي بالدائرة بالإنابة، إن أسبوع الدائرة للابتكار استهدف تعزيز ثقافة الابتكار لدى الموظفين في بيئة العمل بالدائرة، بالإضافة إلى إشراك فئة المتعاملين في جلسات عصف ذهني تعزز من خدمات الدائرة والارتقاء بجودتها بطريقة مبتكرة. وأوضح أن تنظيم أسبوع الابتكار بالدائرة يجسد أهداف شهر الإمارات للابتكار وتوجهات دولة الإمارات في تعزيز ثقافة الابتكار في المجتمع، وإعداد جيل من المبتكرين القادرين على إحداث تغيير إيجابي في كافة المجالات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©