• الخميس 10 شعبان 1439هـ - 26 أبريل 2018م

ما معنى لوم السائق والمطالبة بتغييره أو رحيله إذا كان الركاب فوضويين، كل منهم يريد توجيه القطار إلى حيث يريد هواه ومزاجه ومصالحه الذاتية حتى خرج القطار العربي عن القضبان

زامـر الحي.. لا يعـرف الرشد من الغي!

كنت أسمع هذه الجملة كثيراً إبان ما سموه ثورة 25 يناير في مصر، إذ كان قطيع الببغاوات يرددها دائماً بالنقل لا بالعقل، وهي قولهم: «مصر بعد 25 يناير ليست هي مصر ما قبل 25 يناير».. وكان الناس أو القطيع يردد هذه الجملة بمعناها الإيجابي.. أما أنا فقد كنت ..

 

الولايات المتحدة لم تعرف فترة بمثل هذا الركود القوي منذ «الكساد الكبير» في الثلاثينيات، إنها المشكلة التي تميز عصرنا وتفاقم كل المشاكل الأخرى

أميركا.. مخاطر الركود

عناوين الصحافة ربما تتحدث عن النمو، ولكننا نعيش في زمن اقتصادي مظلم، حيث عرف دخل وثروة معظم الأسر الأميركية ركوداً لا تخطئه العين في العقود الأخيرة، ..

أبحاث الذكاء الاصطناعي ثنائية الاستخدام «مدنية - عسكرية». وعمالقة التكنولوجيا في الولايات المتحدة سيواصلون هذه الأبحاث بتعاقدات مع الحكومة أو من دونها

«البنتاجون» والذكاء الاصطناعي

في عام 2013، ألحقت شركة أمازون الهزيمة بشركة «أي. بي. إم.» في الحصول على تعاقد لاستضافة البيانات السحابية لمجتمع الاستخبارات الأميركي. وتسوق شركة ..

فرنسا تشكل دراسة حالة نموذجية لشبكة سكك حديدية وطنية هي «دولة داخل دولة». وإذا ما نجح ماكرون في تطويرها، فإنه بذلك سيحقق صنيعاً يحتاج إلى جرأة نابليونية حقيقية!

فرنسا: السكك الحديدية.. والجرأة «النابليونية»!

يواجه الآن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في سعيه لتحرير الاقتصاد، خصماً قوياً خضعت أمامه من قبل مشاريع إصلاحية، ألا وهو اتحادات السكك الحديدية! ..