• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

كن سعيداً

نحن من نصنع السعادة ولا نكتسبها، فمن السهل أن تكون أكثر سعادة بعيداً عن كل ما يضيق به صدرك، وأن ترى الحياة بألوانها الزاهية بعيداً عن كل ما يحزن قلبك، وأن تلجأ لكل ما يسعد قلبك الذي عليه أن يكون سعيداً دوماً، وأن تهدي لنفسك فرحاً فأنت قادر على إسعاد ..

 

فن التعامل مع الأطفال

التعامل مع الأطفال يحتاج إلى لغة خاصة وفلسفة متشعبة في تفاصيلها لكي تصنع المدخل لفهم طبيعة سيكولوجية الطفل، فلكل طفل كلمة سر ومفتاح لدخول عقله فهناك ..

دروس وعِبر

فرعون ادعى الألوهية، ونأخذ من قصته وأفعاله وما جرى له بعد ذلك الكثير من العِبر، وهذه هي إرادة الله عز وجل.. تعلّمنا من قصته أن قدر الله نافذ لا ..

المرجعيات الثقافية والدينية (1-4)

الثقافة والفنون هي مرآة الحضارة وتطورها وعلى مر التاريخ ومختلف العصور، وفي تواصل عبر أجيال، وحتى تاريخنا الحديث وإلى يومنا هذا. وقبل أن نسهب في ..

قطرات حب

الواقع الذي يغيب عنا، أننا وعلى مر السنين والأيام، نظل نحمل على عواتقنا أطناناً من المشاعر والأحاسيس المنمقة تجاه شخص ما. والأمر بلا شك يظل في حالة ..

صورة وتعليق

ساعة الكاسر

من منا لا يعرف ساعة الكاسر، فهي تعتبر رمزاً للكاسر منذ أن عرفناها، إلا أنني لأول مرة أدقق في تفاصيلها، فإذا بي أفاجأ بأن الساعة لا تعمل، وأن العلم ..

ساعة الكاسر

تجارب عالميّة بقراءة إماراتيّة

من جزيرة يملؤها الفقر والمستنقعات إلى سنغافورة ذات أقوى اقتصادات العالم، ومن خضمّ النزاعات السياسية والعرقيّة إلى كوريا الجنوبيّة اليوم، ومن صحراء ..