• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  02:13    بوتين يقول إن القوات الروسية والسورية دمرت واحدة من أقوى الجماعات الإرهابية العالمية خلال نحو عامين فقط        02:36    بوتين: روسيا ستحتفظ بقاعدة حميميم الجوية وقاعدة طرطوس البحرية في سوريا    

عائشة بالخير

  • د. عائشة بالخير
  • 2004 : دكتوراه في دراسات الخليج العربي _ جامعة اكزيتر – بريطانيا
  • 1994 : ماجستير في الدراسات العرقية – جامعة سان فرانسيسكو ستيت , الولايات المتحدة
  • حصت على الجوائز التالية:
  • على بعثة فولبرايت . عملت كمحاضر وباحث زائر في جامعة هارفرد قسم مركز دراسات الشرق الأوسط عام 2005 - 2006
  • جائزة راشد للتفوق والبحث العلمي 2005
  • لها الإصدارات التالية: 2006 : التأثير الإفريقي على الموسيقى والتراث في دبي .دولة الإمارات العربية المتحدة
  • المجلة العالمية للعلوم الإجتماعية واليونيسكو وبلاك ويل للنشر، باريس. فرنسا.
  • :استحواذ الأرواح وممارستها في دبي .دولة الإمارات العربية المتحدة
  • ميوزيك، المجلة العالمية لدراسة الموسيقى الاثنية. هولندا عام 2007
  • قيد الطبع الإفراوخليجية : تجربه تاريخية تحكيها موسيقى الإمارات لجنة اليونيسكو للأبحاث العلمية العالمية – مشروع طريق الرقيق
عائشة بالخير
 11-12-2017 

وداعاً شادية

رحل الصوت الذي غنى لرجال مصر السمر الشداد، وبنات الحتة بخلاخيلهن ورنين قباقيبهن.. غاب القمر وذهب مع نسمة آخر الليل.
شادية كانت بنت مصر، والفنانة الشاملة التي أعطت كل فنها
 27-11-2017 

بالخير الطنيجي

كان ياما كان في قريب الزمان، أن وُلِدَ صبيٌ لأسرةٍ إماراتية يكثر فيها البنون وتندر البنات بعد انقطاع دام لعقدينِ أو أكثر. فولد ذلك الصبي و«طاح باسمه» على قولتهم، إذ كان
 13-11-2017 

أبوظبي وثقافة المستقبل

أثبتت أبوظبي أنها عاصمة الإنسانية، فمتحف اللوفر الذي افتتح مؤخراً، يعكس تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة في زرع بذور السلام والجمال، ليحارب النور الظلام، ويقطع الفن شباك الجهل والعنف والتطرف. جمال
  أسم المقال
أرشيف الكاتب
 30-10-2017 

عائشة والهدهد

بعد صلاة الفجر أرتدي حذائي وأذهب في الظلام والضباب والهدوء والسكينة مهرولة نحو المجهول، فالقصد هو نقاء الجو والقلب والتركيز الإيجابي ليكون الداخل متوازياً على الظاهر فلا يختل العزف على أوتار
 16-10-2017 

«وينك يا درب المحبة»؟!

هناك قلوبٌ لا تعرف إلا المحبة وأخرى نستها المحبة وثالثة تناست المحبة؛ فما يربط الحب بالذاكرة له علاقة بالروائح، والموسيقى، والأطعمة، والمناخ، والدروب التي يسلكها المحب للتواصل مع مُحبه. وعندما سمعت
 02-10-2017 

خالد بن ناصر

تتجسد الرجولة والتربية الحسنة والأخلاق الحميدة وشهامة البدوي ورجاحة عقله وفكره النير في شخص جمعتني به الغربة بعيداً عن بلادنا، فلاح نجمه ساطعاً في سماء الذرابة ولطيف الكلام والاحترام. أتحدث هنا
 18-09-2017 

حبٌ في الهواء

تعيش القروض والمديونيات لفترات تفوق محبة الأشخاص لمن يبادلهم الرومانسية وعبارات الغزل والحب الموسمي، فالبنوك تتعامل بطريقة وهمية ومحسوبة ومخطط لها وهي أشبه وأقرب لمصطلح «مع سبق الإصرار والترصد»، وإن أقنعت
 04-09-2017 

الشيخة موزة بنت مبارك

شرينة، حصة، دانة، وموزة من أسماء اللؤلؤ، وقد شُغِفتُ باسم موزة، وسُمِيَّ اللؤلؤ كذلك لشدة توهجه واتقاده بياضاً. وفي مجلسٍ عامر تجلت سيدة توهجت أخلاقاً وإن انتهى عند قدميها الجمال، قامت
 21-08-2017 

الثريا، سهيل وبنات نعش

قال تعالى: ﴿وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَىٰ﴾ يقول البعض إنه نجم الثريا الذي بلغ إعجاب العرب بجماله فأسموه «النجم». ويذكرنا صاحب اللسان بأن الثريا تصغيرٌ لكلمة «ثروي» وهي المنزل الثالث من منازل
 07-08-2017 

القوة الناعمة

عندما كنت في كندا مؤخراً ذهبت لمقهى قريب من مركز المدينة، ونادى مقدم الخدمة :«العميل التالي» وتقدمت لأطلب «المكياتو» فقام شابٌ بصنعه وهو يقول لي :«هذا أول كوب مكياتو أصنعه اليوم
 24-07-2017 

قرن الغزال أم النوتيلا؟

لا نمدح فنادقنا ولكن اللي يتريق في أي فندق مهما كثرت أو قلت نجومه في المجموعة الشمسية يقول: «عَمار يا إمارات»، ففي كل صباح نستيقظه في فندقٍ ما نذهب إلى قاعة
 10-07-2017 

الإمارات: خير وسعادة

يقول المثل الشعبي «الطبع ضلع» وهو مثلٌ لم يقله الحكماء جزافاً ولكن من يعي فحواه يشع نور العلم في عينيه، فالمثل ليس بحاجة إلى تفسيرٍ وتعليلٍ أو مبررٍ فالطباع والتصرفات التلقائية
 22-05-2017 

دهاليز الظلام

جزيل الشكر ومزيد الاحترام لـ«شركة أبوظبي للإعلام» لبثها الرباعية الوثائقية الخاصة بالظلام، ومن يعيش في الظل، ويهمس في الخفاء، ويشحن قلبه وفكره بكل ماهو مدمر وغير لائق بالإنسانية والآدمية والحياة الآمنة
 08-05-2017 

وسائل التباعد الاجتماعي

من فكر الإنسان المبدع ظهرت الأفكار الخلاقة، فاهتدى لاكتشاف العجلة التي رُصفت لها الطرق، وهكذا بدأت الحضارات في تبادلٍ للمعرفة والحوار مع بعضها بعضاً. واستمرت مسيرة الإنسان في سعيه
 24-04-2017 

رسائل ووسائل

في صباح كل يوم تصلنا رسائل عبر وسائل التواصل المختلفة فتدعو لنا بالخير والتفاؤل والسعادة، فتبدأ عملية التدوير بإرسال رسائل مماثلة، فمن «المنقود» إلكترونياً أن تصلك رسالة فتتجاهلها «يالله بالستر» بعدها
صفحة 1 من 3