الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

المقاومة الشعبية تسيطر على مواقع حيوية في تعز

المقاومة الشعبية تسيطر على مواقع حيوية في تعز
22 أكتوبر 2015 15:16

أحرزت المقاومة الشعبية في اليمن، اليوم الخميس، تقدماً ميدانياً كبيراً سيطرت خلاله على مجموعة هامة من المواقع التي كانت تحت سيطرة الانقلابيين الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي صالح بمحافظة تعز.

يأتي هذا التقدم بعد المجزرة الرهيبة التي ارتكبتها الانقلابيون الحوثيون وحلفائهم أمس في تعز.

وقالت مصادر من المقاومة الشعبية إن مقاتليها سيطروا على حي "الكمب الروسي" حتى شارع الأربعين، وتقدموا نحو "تبة الصبري" شرق المدينة، وما تزال الاشتباكات مستمرة هناك.

وأوضحت المصادر أن اشتباكات عنيفة أخرى اندلعت كذلك بين الطرفين بعد هجوم للحوثيين على مواقع المقاومة في حي "الدحي" غرب المدينة.

ولفتت إلى أن طيران التحالف العربي قصف مواقع تمركز الحوثيين وقوات صالح خلف عمارة المحضار بشارع الأربعين شرق المدينة وبداخل سور جامعة تعز، وتم تدمير دبابة للحوثيين هناك، كما استهدف القصف القصر الجمهوري.

في السياق نفسه، قال سكان محليون إن الحوثيين وقوات صالح عاودوا قصف حي "الدحي" غرب المدينة بشكل عنيف وعشوائي، وأن سيارات الإسعاف هرعت إلى المنطقة لنقل المصابين.

وأشارت مصادر طبية من تعز إلى ارتفاع عدد ضحايا القصف الصاروخي الذي شنه الحوثيون والقوات الموالية لصالح على أحياء سكنية في مدينة تعز يوم أمس إلى 23 قتيلا و92 جريحاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©