الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تطبيق ذكي لدفع فواتير الكهرباء والمياه في أبوظبي بالهاتف

تطبيق ذكي لدفع فواتير الكهرباء والمياه في أبوظبي بالهاتف
22 أكتوبر 2015 16:28

تعتزم شركة أبوظبي للتوزيع، إحدى شركات هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، إطلاق أول تطبيق إلكتروني يعمل على الهواتف الذكية، مطلع شهر نوفمبر المقبل، في خطوة تعزز من جهودها لتنفيذ استراتيجيتها الرقمية الهادفة للتوجه نحو التطبيقات الإلكترونية الحديثة وآليات الحكومة الذكية لأداء كافة خدماتها.

جاء ذلك خلال مشاركة الشركة مع الهيئة، ضمن منصة حكومة أبوظبي الإلكترونية، في «أسبوع جيتكس للتقنية» 2015 في دورته الخامسة والثلاثين الذي يختتم أعماله اليوم بمركز دبي التجاري العالمي.

وقال سعيد السويدي، المدير العام للشركة بالإنابة: "يعمل التطبيق على نظامي (آي أو إس) و (أندرويد)، وهو مخصص لعملاء الشركة من فئة "السكني" ويُمكنهم من التعامل مع حساباتهم بطرف الشركة والاطلاع على الفواتير وسدادها في أي مكان وزمان دون الحاجة لزيارة أي من فروع خدمة العملاء التابعة للشركة.

ويتضمن التطبيق خاصية «حاسبة الاستهلاك» التي تُمكن العميل من حساب قيمة الفاتورة من واقع استهلاكه ويقدم رسوماً بيانية توضح حجم الاستهلاك وما إذا كان في النطاق المثالي لشريحة المستهلك، الأخضر، أو تجاوز ذلك، الأحمر، كما هو موضح في الفاتورة.

ويقوم التطبيق بعرض خريطة تبين مواقع القنوات الأخرى لسداد الفواتير الأقرب للعميل، كما يظهر أوقات عمل الفروع والخدمات التي تقدمها، فضلاً عن خاصية مراجعة وتعديل كافة البيانات الشخصية للعميل وتقديم استفساراته وأسئلته الموجهة للشركة، ويقوم بحفظ بيانات بطاقة الائتمان بسرية تامة لاستعمالها في عمليات السداد المستقبلية بدلاً من إدخالها مرة أخرى، كما يمتاز بسهولة الاستخدام.?

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©