الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ساعد» توقع اتفاقية شراكة مع «أفايا» لتعزيز أنظمة الاتصالات

«ساعد» توقع اتفاقية شراكة مع «أفايا» لتعزيز أنظمة الاتصالات
17 أكتوبر 2012
دبي (الاتحاد) - وقعت “ساعد للأنظمة المرورية”، اتفاقية إطار عمل مع شركة “أفايا” المتخصصة في حلول الاتصالات وحلول الأعمال التشاركية، تهدف إلى تعزيز الاتصالات لخدمات المساعدة على الطرقات في الدولة ورفع الكفاءة والإنتاجية وتسريع زمن الاستجابة. وتصبح شركة «أفايا» بموجب الاتفاقية التي تم توقيعها أمس خلال مشاركة “ساعد” ضمن فعاليات «أسبوع جيتكس للتقنية 2012» المزود لحلول الشبكات والاتصالات الموحدة ومراكز الاتصال الخاصة بـ «ساعد» في الإمارات العربية المتحدة. وتنص الاتفاقية على تجهيز موظفي «ساعد» بأحدث حلول “أفايا” لمعالجة كافة القضايا المرتبطة بحركة المرور، كالحوادث الطفيفة، والأعطال، ودعاوى التأمين، والخدمات اللوجستية. وستتمكن «ساعد» بموجب هذه الشراكة من تطوير كافة أنظمة الاتصال لديها بالاستفادة من حلول «أفايا» في مجال الشبكات والتقنيات الجوالة والاتصالات الموحدة ومراكز الاتصال على امتداد مواقعها، والتي تهدف إلى تعزيز الأداء وخفض التكاليف وتسريع زمن استجابة موظفي «ساعد». كما تشمل هذه الاتفاقية الاستفادة من خبرة «أفايا» ومجموعتها الواسعة من الحلول التقنية، حيث ستتمكن «ساعد»من العمل بنموذج معياري للاتصالات يساهم في إيجاد نظام مركزي يعمل على إدارة كافة العمليات الخاصة بها. شارك في التوقيع كل من العميد مهندس حسين الحارثي رئيس مجلس إدارة ساعد ومدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، والمهندس إبراهيم يوسف رمل، الرئيس التنفيذي لدى «ساعد»، في حين مثل شركة «أفايا» كل من السيد مايكل باير، رئيس قسم الأسواق الناشئة في الشركة، ونضال أبو لطيف، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا. وقال نضال أبو لطيف، نائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا لدى «أفايا»: “تتمتع أفايا بسجل حافل في توفير الحلول المبتكرة لبعض أكبر الدوائر والهيئات الحكومية، والبنوك، وشركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط.كما إن خبرتنا الكبيرة في العمل مع دوائر الشرطة وغيرها من دوائر الخدمة المدنية في الإمارات المقرونة بالحلول القوية التي تطورها للشبكات وأجهزة متنقلة ومراكز اتصال، ستمكن ساعد من تعزيز إنتاجية وكفاءة موظفيها في جميع أنحاء دولة الإمارات”. ومن ناحيته، قال العميد مهندس حسين الحارثي، رئيس مجلس إدارة ساعد، ومدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي “تعتبر الحلول السريعة والفعالة لمشاكل حركة المرور من الأمور الجوهرية والهامة جداً، وقد وقع اختيارنا على شركة “أفايا” كشريك أنظمة الاتصالات لما تتمتع به من موثوقية عالية. ويمكن للابتكارات التقنية التي توفرها أفايا أن تساهم في زيادة الإنتاجية وسرعة تنقل الموظفين، مما يساهم في تجسيد الأهداف الأهم المتمثلة في إيجاد طرق أكثر أمناً وسلامة لقادة المركبات في مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة”. من جهته قال المهندس إبراهيم يوسف رمل، الرئيس التنفيذي لدى “ساعد” أن الاتفاقية تأتي في إطار التزام “ساعد” بمواكبة التطور والتكنولوجي المتسارع، وذلك على الرغم من المستوى العالي الذي وصلت إليه خدمات “ساعد”، حيث تجاوزت المعدل العالمي في الوصول إلى مواقع الحوادث والمقدر بنحو 15 دقيقة، وذلك بتسجيل معدل قدره 10 دقائق و30 ثانية بالنسبة للوصول إلى الموقع و11 دقيقة بالنسبة للانتهاء من الإجراءات. لجنة لتصنيف كراجات تصليح المركبات كشف الرئيس التنفيذي لـ”ساعد” في تصريحات صحفية أمس، عن تشكل لجنة عليا خاصة بموضوع تصنيف كراجات صيانة المركبات في الإمارات، مؤكداً أهمية إجراء هذا التصنيف لانعكاسه إيجابياً على المجتمع. وأوضح أن التصنيف سيتم وفقا لمعايير عالمية ومحلية موضوعية تراعى الأطراف كافة، مؤكداً أن الدولة تحرص دوماً على الارتقاء بالخدمات دون التأثير سلباً على مقدميها أو الأنشطة الاقتصادية التي تشملها.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©