الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دبي الإلكترونية» تطلق دليلاً إلكترونياً تفصيلياً لخدماتها

17 أكتوبر 2012
دبي (الاتحاد) - أطلقت “حكومة دبي الإلكترونية” دليلاً إلكترونياً شاملاً حول خدماتها الإلكترونية على هامش مشاركتها في “معرض جيتكس 2012” بدبي، يرصد التقدم الذي أحرزته في تحقيق الأهداف المتوقّعة من توفير خدماتها عبر قنوات مبتكرة، باعتبار تلك الخدمات أحد المتطلبات الأساسية في نظام حكومة دبي. ولتسهيل وصول جميع القطاعات إلى تلك الخدمات فقد أدرجها الدليل مصنفة على فئتين: الأولى تضم الخدمات الموفّرة للجهات الحكومية والمؤسسات التابعة لها، والثانية تضم الخدمات الموفّرة للأفراد والشركات؛ وكلٌ منهما تعرض تسلسلاً هرمياً للخدمات تبعاً لتقسيمات وتصنيفات حكومة دبي الإلكترونية، معززة بتوصيف تفصيلي لكل خدمة فرعية وبمتطلبات توفير كل منها. ويصل العدد الإجمالي لتلك الخدمات إلى 51 خدمة، منها 42 خدمة مخصصة للجهات الحكومية و9 خدمات موجهة للأفراد والشركات. ومن أبرز الخدمات المقدمة إلى القطاع الحكومي، خدمات نظم تخطيط الموارد الحكومية التي تمكّن الجهات الحكومية من أتمتة الموارد الحكومية ومهامها الإدارية، وخدمة شبكة المعلومات الحكومية التي تتضمن تمكين خدمات الشبكات الحكومية المشترِكة وخدمة الوصول إلى الإنترنت، وخدمة التراسل والتعاون التي تشتمل على تمكين التراسل والتواصل الإلكترونيين، وخدمات ما بعد الدعم. أما باقة الخدمات الموفّرة للجمهور والشركات (قطاعات المواطنين والمقيمين والزوار والأعمال)، فمن بينها بوابة التوظيف الإلكتروني المخصصة للبحث عن فرص عمل لدى الجهات الحكومية بدبي، وخدمة الشكاوى الإلكترونية لتقديم شكوى لجهة حكومية، وخدمة الاقتراحات الإلكترونية لتقديم اقتراح إلكتروني يعزّز خدمات حكومة دبي، وخدمة الدفع التلقائي عبر الهاتف المحمول التي تمكن المسجلين فيها من دفع فواتير حكومة دبي وتسديد الغرامات من خلال الهواتف النقالة. وقال أحمد بن حميدان، مدير عام دائرة حكومة دبي الإلكترونية: “يأتي هذا الدليل ضمن التوجه الاستراتيجي لحكومة دبي الإلكترونية في التعريف بخدماتها وبالتطبيقات التقنية المتقدمة التي تم توظيفها بفاعلية في تسيير أعمال الشركات وإنجاز تعاملات المواطنين والمقيمين والزوار، عبر شبكة الإنترنت.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©