• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  10:11     الشرطة الإندونيسية تتبادل إطلاق النار مع مهاجم بعد انفجار في باندونج         10:11     المخرج الإيراني أصغر فرهادي ينتقد سياسة ترامب بشان المهاجرين         10:11     "الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير         10:11    ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد         10:11     مرشح ترامب لشغل منصب وزير البحرية يسحب ترشيحه         10:11     إيما ستون تفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة         10:12    "مون لايت" يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم        10:33    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"        10:43    روسيا تأمل أن تشكل المعارضة السورية وفدا موحدا في محادثات جنيف     

غواية القص في «الأنثى السندباد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 فبراير 2017

أشرف جمعة (أبوظبي)

القص غواية أنثوية منذ قديم الزمان، والقاصة سمية سليمان تمتلك روحاً مغامرة، إذ تغوص عبر نصوص أدبية مكثفة في أعماق المرأة بكل عوالمها الغنية بالمفارقات، وتكشف بعفوية عن تفاصيل الأنثى بروح عاطفية هامسة في مجموعتها القصصية «الأنثى السندباد»، الصادرة عن مؤسسة نبطي للنشر، وتضفر أحداثها بمهارة، وعلى الرغم من كثافة السرد، ومحاولة الاقتصاد في اللغة، فإن القصة لدى سمية سليمان لها خواصها التعبيرية، إذ تسافر بالقارئ إلى عالم من الشجن والحب الغارق في انكساراته، ومن ثم الشعور بالغربة والحنين إلى الوطن، وتوظف قدراتها أيضاً في استحضار مخزونها من التراث الأدبي العربي فتطعم به قصصها بما يتناسب مع المواقف الدرامية، وحركة الشخوص في غمار الحياة، وهي أيضاً تمتلك تلك العذوبة في كتابة نص مفتوح يخضع للتأويل، لكنها في مجمل القصص ترسم صورة جدلية للخيال، بما يشف عن كاتبة تقطر ماء الشعر في خبايا قصصها برؤى مشوقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا