السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«تحت أمرك» باقة إبداعية ترتقي بخدمات بلدية الفجيرة

«تحت أمرك» باقة إبداعية ترتقي بخدمات بلدية الفجيرة
1 نوفمبر 2011 14:57
«تحت أمرك» خدمة تشمل حزمة من الخدمات المتنوعة التي تندرج في إطار الاستراتيجية الجديدة، التي أطلقتها بلدية الفجيرة في مستهل هذا العام، وتتضمن الباقة عددا من الخدمات وهي نظام الاقتراحات والشكاوى وخدمة الإنترنت والفاكس، إلى جانب خدمة توصيل كبار السن والمعاقين، وتوصيل المعاملات وأيضا خدمة الرقم المجاني، وذلك في إطار سعي البلدية للتميز وتقديم أفضل خدماتها للمتعاملين. إلى ذلك، أشار مدير عام بلدية الفجيرة المهندس محمد الأفخم إلى أن هذه الخدمة تأتي ضمن الاستراتيجية الجديدة لبلدية الفجيرة، التي تسهم وبشكل فعال ومستمر من تطوير التعامل مع الجمهور الخارجي ومعرفة متطلباته، وكذلك الإسهام في تطوير عمل الموظفين، مشيرا إلى أن إمارة الفجيرة تتمتع بموقعها المتميز الذي يعتبر جاذبا للاستثمار، ولذلك ارتأت البلدية توضيح وتبسيط الإجراءات المطلوبة من قبلها، ما يسهل الكثير على المستثمر، ومن المتوقع أن يستفيد من هذه الخدمة أكثر من 5 آلاف متعامل. من جهته، قال عبدالله الحنطوبي، نائب مدير بلدية الفجيرة، وصاحب فكرة «تحت أمرك» إن البلدية تسعى إلى الارتقاء بالخدمات، وتسهيل حصول العملاء على الخدمات، حيث تم العمل على الفكرة ثلاثة أشهر، والتجهيز لها بشكل كامل، مشيرا إلى أن تطبيق الفكرة بدأ الشهر الماضي، فيما تسعى البلدية إلى تطوير خدماتها من خلال استقطاب أحدث التقنيات والوسائل، التي من شأنها تعزيز مستويات الأداء. وأصدرت البلدية كتيبا خاصا يوزع على زوارها والمتعاملين معها، يتضمن توضيح آلية استخدام كل خدمة من خدمات الاتصال والتواصل، وكذلك التواصل مع المتعاملين بخدمة الرسائل النصية لتوضيح تلك الخدمات، كما تم توزيع صناديق الاقتراحات والشكاوى في البلدية والأفرع التابعة لها، وتتضمن خدمات أساسية وهي خدمة نظام الاقتراحات والشكاوى. وقال الحنطوبي «تهدف الخدمات إلى التفكير الإبداعي وتنمية روح التعاون والابتكار وتحسين الخدمات، والتطوير المستمر للعاملين في المؤسسة والتواصل مع كافة أفراد المجتمع، والتحفيز على المشاركة في إيجاد حلول جذرية للمشكلات والعقبات التي تواجه أفراد المجتمع». وأكد مسؤولو البلدية أن الرقي في الخدمات المقدمة لتلبي متطلبات العاملين هدف أول للبلدية، إلى جانب استقطاب أكبر عدد من الاقتراحات من المتعاملين والموظفين، وفتح قنوات الاتصال بين الدائرة والمتعاملين والموظفين، وتعد خدمة توصيل كبار السن والمعاقين مهمة حيث يتم توصيل الفئات المذكورة من البلدية إلى أماكن سكنهم، خلال ساعات وأيام الدوام الرسمي في حال عدم توفر أي وسيلة نقل. أما بالنسبة لخدمة توصيل المعاملات فقد تم التعاقد مع شركة «امبوست» ببريد الإمارات لتوصيل المعاملات المنجزة للعملاء بعد يوم من إتمام المعاملة لكافة إمارات الدولة، وفيما يتعلق بخدمة الرقم المجاني فإن الخدمة تستمر على مدار الساعة حيث يستطيع العميل الإبلاغ عن أي شكوى أو مخالفة من خلال رقم مجاني، وتعتبر جميع تلك الخدمات مجانية باستثناء خدمة توصيل المعاملات والتي تم التعاقد مع شركة توصيل «امبوست» برسوم لا تزيد عن 15 درهما. وتعد الباقة مشجعة لروح التعاون وإشراك المواطنين والمقيمين في عملية التطوير والتحديث، وتوضيح الدور الإيجابي للمعلومات التي يقدمها الجمهور، ضمن إطار العمليات المستمرة والتي يتوقع أن تشجع على التواصل والتطوير المستمر للعاملين في البلدية والتواصل مع كافة أفراد المجتمع، والمشاركة في إيجاد حلول جذرية للمشكلات والعقبات التي تواجه أفراد المجتمع، مع الارتقاء بالخدمات المقدمة لتلبي متطلبات العاملين، وتنمية الإيرادات وترشيد النفقات.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©