• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  10:11     الشرطة الإندونيسية تتبادل إطلاق النار مع مهاجم بعد انفجار في باندونج         10:11     المخرج الإيراني أصغر فرهادي ينتقد سياسة ترامب بشان المهاجرين         10:11     "الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير         10:11    ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد         10:11     مرشح ترامب لشغل منصب وزير البحرية يسحب ترشيحه         10:11     إيما ستون تفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة         10:12    "مون لايت" يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم        10:33    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"        10:43    روسيا تأمل أن تشكل المعارضة السورية وفدا موحدا في محادثات جنيف     

ترامب يلغي مرسوم حظر السفر إلى أميركا ويعد بإصدار آخر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 فبراير 2017

واشنطن (وكالات)

صرح الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه سيصدر الأسبوع المقبل أمراً تنفيذياً جديداً حول الهجرة بعدما علق القضاء الأميركي قراره الأول الذي واجه انتقادات واسعة.

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي «سنصدر أمراً جديداً وشاملاً جداً لحماية شعبنا».

وأعلنت وزارة العدل، من جهتها، أنها طلبت وقف دعوى الاستئناف لقرار تعليق أمر منع السفر الذي أصدره ترامب، لمواطني سبع دول ذات غالبية مسلمة وللاجئين. ويهدف هذا الحظر إلى منع تسلل الإرهابيين.

وأشاد ترامب بمرسومه الأول وانتقد قرار المحكمة تعليقه. وقال إنه «قرار سيئ جداً. سيئ جداً لسلامة وأمن بلدنا. المرسوم كان مثالياً».

وقال محامو وزارة العدل الأميركية، في مذكرة إلى المحكمة، إنه «بدلاً من استمرار الخلاف أمام المحكمة، يعتزم الرئيس إلغاء المرسوم ليقرر بدلاً عنه مرسوماً جديداً معدلاً في شكل كبير».

وأضاف المحامون أن المرسوم الجديد «سيزيل ما اعتبرت المحكمة، بشكل مغلوط، أنه يثير قضايا دستورية. عبر التحرك على هذا النحو، سيتيح الرئيس حماية فورية للبلاد بدل مواصلة تحرك في القضاء قد يستمر لفترة طويلة». ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا