الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

العين تستضيف مهرجان الحرف والصناعات التقليدية

العين تستضيف مهرجان الحرف والصناعات التقليدية
25 أكتوبر 2015 16:48

تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الدورة الثانية من "مهرجان الحرف والصناعات التقليدية " خلال الفترة من (29 أكتوبر الجاري إلى السابع من شهر نوفمبر) المقبل في سوق القطارة التراثي في مدينة العين.

يهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على أهمية الحرف والصناعات التقليدية في التراث الإماراتي وتعزيز الجهود التي يقوم بها ممارسو هذه الحرف من أجل صونها وإحيائها وتعليمها للأجيال القادمة باعتبارها مكوناً أساساً للهوية الوطنية.

ويتضمن المهرجان سلسلة من العروض والأنشطة التراثية والمسابقات التي تركز على إحياء مجموعة من الحرف التراثية التي كان لها الدور الوظيفي الهام في الحياة القديمة، إضافة إلى التشجيع على الابتكار والمحافظة على الأصالة.

وسيجري استقبال جميع المشاركات يومياً من الساعة الخامسة إلى العاشرة مساء، في سوق القطارة التراثي في مدينة العين، ويمنح الفائزون في المراكز الثلاثة الأولى من كل مسابقة جوائز قيمة.

ويحتضن المهرجان هذا العام "معرض الحرف والصناعات التقليدية" الذي يسهم في إبراز المواهب التي يمتلكها أصحاب الإبداعات والخبرات ويؤكد أهمية العمل على تسويق المنتجات المحلية التي تعكس ذوقا فنيا وتراثاً غنياً.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©