الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية العين تتسلم جائزة التميز والإبداع عن فئة الخدمات الإلكترونية

بلدية العين تتسلم جائزة التميز والإبداع عن فئة الخدمات الإلكترونية
19 أكتوبر 2012
العين (الاتحاد) - تسلمت بلدية مدينة العين جائزة التميز والإبداع في أسبوع خدمة العملاء الذي تنظمه وزارة الداخلية للسنة الثالثة على التوالي تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية. وتم تكريم إدارة خدمة العملاء ممثلة بفريق دعم خدمات حكومة أبوظبي الإلكترونية «قسم الخدمات الإلكترونية» عن فئة التميز والإبداع لجوائز STAR التي تهدف إلى تحقيق التميز في تقديم الخدمات والتعرف على أهمية خدمة العملاء. وقام اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة بتسليم الجائزة لكل من سالم راشد الكتبي مدير قطاع خدمات البلدية ببلدية مدينة العين، وعمر ثامر الظريف الشامسي مدير إدارة خدمة العملاء وعدد من مسؤولي البلدية، حيث تأتي هذه الجائزة كإضافة متميزة وإنجاز جديد لسجل الإنجازات التي تحققها بلدية مدينة العين. وأكدت عائشة محمد سالمين الكلباني رئيس قسم الخدمات الإلكترونية بالإنابة على الدور المتميز الذي يقوم به الفريق نحو تفعيل مختلف قنوات التواصل الإلكترونية مع العملاء لإتاحة الفرصة لمختلف شرائح المجتمع للتواصل مع بلدية مدينة العين، مضيفة أن إدارة خدمة العملاء ببلدية مدينة العين تتبنى عددا من المشاريع والبرامج النوعية والمعنية بتحسين وتحديث الخدمات المقدمة للمتعاملين وتطوير وسائل التواصل معهم ومن أهمها الموقع الالكتروني لبلدية مدينة العين الذي يحوي خدمات ومعلومات تهم العملاء يتم تحديثها بشكل دوري استنادا على دليل خدمات بلدية مدينة العين وبالتعاون مع إدارات البلدية داخليا. وأضافت الكلباني انه إضافة إلى موقع نظام الخدمات الالكترونية يجري حاليا تفعيل التحسينات المطلوبة عليه كالدفع الإلكتروني وتوصيل المعاملات المنجزة والذي يضم عدداً من الخدمات التفاعلية والتنفيذية سواء العادية أو تلك المقدمة للاستشاريين والمقاولين. وتسهم تطبيقات الهاتف المتحرك التي تقدمها الإدارة ضمن خدماتها المتعددة في تحديث و تطوير وسائل التواصل مع العملاء، حيث يستطيع العميل عبر تطبيقات الهاتف المتحرك الحصول على المعلومات الفورية عن خدمات البلدية باستخدام هاتفه المتحرك بطريقة سهلة وسريعة كتطبيقات «آيفون والبلاك بيري والأندرويد»، والتي لاقت رواجاً كبيراً من قبل العملاء من مختلف أنحاء العالم. وتتضمن بوابة بلدية مدينة العين نسخة خاصة بالهواتف المتحركة Mobile Portal، كما تقدم البلدية خدمة الرسائل النصية القصيرة التفاعلية التي تمكن العميل بالرسائل النصية التفاعلية من إرسال رسالة نصية قصيرة على الرقم (9444) تشمل استفسارا، أو شكوى، أو مقترح للبلدية، وبناء عليه يستلم العميل الرقم المرجعي للحالة الواردة والذي يمكنه من متابعة الحالة، ومن ثم يستلم الرد عن طريق الرسائل النصية، وكذلك خدمة الأكشاك وشاشات الملاحة لتسهيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبلدية، بحيث يستطيع العميل تقديم خدمات فورية كالاستفسارات، والمقترحات والشكاوى المختلفة. تجدر الإشارة إلى أن أسبوع خدمة العملاء تنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع شركة ايثوس للاستشارات والمعهد الدولي لخدمة العملاء TICSI في المملكة المتحدة، والمركز العالمي للجودة والإنتاجية IQPC، بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين من داخل وخارج الدولة، يمثلون منشآت في القطاعين العام والخاص.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©